الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

احذر .. ”تيك توك” و”فيس بوك” يتجسسان على هاتفك المحمول

تيك توك وفيس بوك
تيك توك وفيس بوك

قال المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات إن هناك عددا كبيرا من التطبيقات تتجسس على الهواتف المحمولة، ويتم اكتشافها تدريجيًا.

موضحا أن هناك تطبيقات عند تحميلها تكون خالية من أي معومات توضح للمستخدم أنها قد تتجسس على الهاتف، ولكن مع التحديث تظهر ثغرات في البرنامج تجعله قادرا على التجسس عليت معلومات المستخدم.

وأشار حجاج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نوز"، اليوم الأربعاء، إلى أن كل التطبيقات والبرامج تتسابق لجمع معلومات عن سلوك المواطنين حتى تعطيهم محتوى تسويقي يتناسب مع اهتمامهم، مؤكدًا أن تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات التي تجمع معلومات عن المستخدم.

وأضاف أن كل سنة فى آخر شهر يناير يتم الاعلان عن التطبيقات التى يتم حذفها من " جوجل ستور" بسبب سوء استخدامها وجمعها معلومات للمستخدم.

ونوه بأن التطبيقات العادية التي نقوم بتحميلها كتطبيقات تعديل الصور يكون في جزء لجمع المعلومات، وكذلك الفيسبوك به خاصية لجمع المعلومات، مشددا على ضرورة الحد من كمية التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف، معلقا: "منزلش تطبيقات على الفاضي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.