الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:23 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تستعلم عن فاتورة العداد عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء؟.. إليك الطريقة

فاتورة العداد
فاتورة العداد

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عملها من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء عبر الموقع الرسمي للوزارة والتي تتيح العديد من الخدمات ومن بينها الاستعلام عن فاتورة العداد.

ويقدم الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء العديد من الخدمات أمام المواطننين.

وتستهدف المنصة الجديدة تقديم الخدمات إلى المواطنين بشكل إلكتروني ومميكن دون الحاجة إلى الخروج من المنزل وعبر الإنترنت.

ويأتي ذلك في إطار التحول الرقمي الذي تقوم به الدولة المصري بالسعي إلى رقمنة كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين للتسهيل عليهم.

ومن الخدمات التي تقدم للمواطنين بشكل رقمي عبر موقع وزارة الكهرباء الرسمي خدمة التواصل مع خدمة العملاء، وكذلك تحويل طلبات الممارسات إلى العدادات الكودية.

كما تقدم الوزارة عبر موقعها الرسمي خدمة الحصول على شهادة بيانات تعاقد مصلحة، بجانب الحصول على شهادة بيانات استهلاك خلال فترة.

ومن بين الخدمات التي يقدمها موقع الوزارة الرسمي أيضاً خدمة تسجيل قراءة العداد، وإمكانية دفع الفواتير، بجانب خدمة تركيب عداد قانوني أول مرة.

هذا إلى جانب خدمة طلب تركيب عداد بدل تالف، وطلب تركيب عداد بدل فاقد، بجانب خدمة تغيير اسم صاحب العداد، وتقديم طلب رفع عداد.

ومن الخدمات المقدمة أيضاً خدمة طلب فحص عداد، بالإضافة إلى خدمة استبدال عداد بقدرة أكبر، وتقديم طلب جدولة مديونية على أقساط شهرية.

كما تقدم المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء أيضاً خدمة تقديم طلب تعديل توصيله، وكذلك طلب توصيل تيار مؤقت، بجانب طلب توصيل التيار للمباني السكنية، أو توصيل تيار كهرباء للمنشآت الاستثمارية.

ويمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء زيارة الرابط التالي من هنا .

ثم اختيار أي من الشركات التالية التي يتبعها المستخدم وهي شركة الاسكندرية لتوزيع الكهـرباء، أو شركـة القنـاه لتوزيـع الكهـرباء، أو شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، أو شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء.

وكذلك شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أو شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أو شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أو شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وبعد اختيار موقع الشركة والتأكيد من أن خدمة الاستعلام الإلكتروني مفعلة يدخل المشترك الرقم الخاص به المكون من 13 رقم، ثم عرض الفاتورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.