الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نقيب المحامين ينفي مطالبته بإلغاء أكاديمية المحاماة

نقيب المحامين
نقيب المحامين

نفي رجائي عطية نقيب المحامين؛ مطالبته لمجلس النواب بإلغاء أكاديمية المحاماة المنصوص عليها في قانون المحاماة، مؤكدا انه طالب فقط بإلغاء المادة الثانية من القانون.

وقال النقيب في بيان له : دهشت كثيرًا من ظن بعض الزملاء أننى طلبت الغاء الأكاديمية ولو قرأوا ماكتبته لرئيسى مجلسى الوزراء والنواب لما ظنوا هذا الظن الغريب،خطابى واضح كل الوضوح لم أطلب إلغاء الأكاديمية فهى باقية وانما طلبت فقط الغاء الفقرة الثانية للمادة التى وضعت شرطًا تعسفيًا وغير دستورى للقيد فى نقابة المحامين. ف

وأوضح عطية ان الشرط يخرج على مبدأ المساواة الدستورى ويشترط للقيد بالنقابة شرطًا زائدًا على مايستلزمه مجلس الدولة والقضاء وهيئة قضايا الدولة والنيابة الادارية، لافتا الي ان مآل هذا النص الى الحكم يقينًا بعدم دستوريته بعد ان يكون قد خلق أوضاعًا ضارة يصعب تداركها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.