الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مخرجة أم كلثوم وقاسم أمين: شخصية أحمد زكي لا تصلح لمسلسل ”آخره فيلم ساعتين”

عبرت المخرجة إنعام محمد علي عن رأيها في مسألة تقديم مسلسل عن قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، حيث قالت في مداخلة هاتفية بأحد البرلمج إنها قدمت 3 أعمال سيرة ذاتية "أم كلثوم" و"قاسم أمين" و"مشرفة رجل لهذا الزمان"، ومن وجهة نظرها أن أحمد زكي يتم عمل فيلم سينمائي له مدته ساعتين نتحدث خلاله عن موهبته وعبقريته الفنية، لكن المسلسل يحتاج إلى مساحة وتعداد لدور الفنان.

وأشارت إلى أن أحمد زكي كان يهتم بحياته الفنية ويعيش في الدور الذي يقوم يتمثيله قبل وأثناء وبعد تنفيذه، لذا لم يكن له دور أو تأثير مجتمعي، على عكس "أم كلثوم" التي جاء اختيارها لتقديم مسلسل عنها لم يكن لفنها فقط لكن كان لعلاقتها المتشعبة، فهي كان لديها دور سياسي كبير، وساهمت في أحداث سياسية كبيرة حتى قبل ثورة يوليو.

وأوضحت أن شخصية أم كلثوم من خلال علاقتها المتعددة تعطي مساحة للكاتب لكي يتناول المجتمع السياسي والشخصيات السياسة، التي من خلالها يتم رصد اللحالة السياسية والاجتماعية والفنية في هذه الفترة الزمنية.

وأكدت على أن الفنان الراحل أحمد زكي فنان موهوب يمتلك عبقرية لكن اقتصرت على الفن، وليس له أي تأثير في الحياة السياسية والاجتماعية.

الجدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان أعلن عن تقديمه مسلسل "الإمبراطور" عن حياة الفنان الراحل أحمد زكي، من تأليف بشير الديك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.