الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسماعيل ياسين.. تلقيبه بزير نساء كاد أن يحرمه من حبيبته.. إعرف الحكاية

اسماعيل ياسين
اسماعيل ياسين

يعتبر الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين من أكثر النجوم الذين آثروا تاريخ السينما المصرية من خلال تقديمه أعمال فنية لا تنسي، والذي عاني في حياته كثيرا حتي يضحك جمهوره، عشقه الجمهور لطيبة طلته، وابتسامته التي لا تفارقه، وجسَّد العديد من المونولوجات التي وصل عددها لنحو 36 مونولوج، واستطاع أن يحتل مكانة كبيرة وسط القلوب، ولكن من الإشياء التي لا يعلمها الكثير أنه لقب بزير نساء في الوسط الفني ومن خلال التقرير نستعرض السبب ..

تزوج إسماعيل ياسين 3 مرات كانت الزيجة الأولى من المونولوجيست سعاد وجدي، الذي أحبها من النظرة الأولي، وقررا الزواج، ولكن لم تدم هذه الزيجة كثيرًا، حيث انفصلا، بعدما اكتشف خيانتها له، إذ طلبت منه ذات مرة، الذهاب لزيارة والدها، ثم أخبره أحد أصدقائه بأنها لا تذهب إلى والدها، وإنما إلى أحد الرجال في منزله، وبالفعل ذهب إلى هناك واكتشف خيانتها، فطلقها.

أما الزيجة الثانية فكانت من ثريا حلمي حيث جمعتهما العديد من الأعمال المشتركة، و كوَّنا ثنائيًا عرفه الكثيرين، غنى لها إسماعيل مونولوجًا في عيد ميلادها، باسم "عيد ميلاد سعيد"، يهنئها من خلاله، لترد عليه بمونولوج تتغزل في صفاته.

كانت ثريا تحتل الحُب الأول في حياته، قبل زواجه من سعاد وجدي، ولكن فرَّقتهما في بداية الأمر، القوانين الخاصة بالفرقة، بعدم السماح لأي اثنين من أعضائها بالزواج من بعضهما البعض، حفاظا على الانضباط، وبعد انفصاله عن سعاد، عاد من جديد ليفكر في الارتباط بحبيبته الأولى، وبالفعل تزوجها، ولكن انفصل عنها بعد أسبوع فقط، بسبب تصرفاتها التي لم يرض عنها.

أما الزوجة الثالثة فكانت من فتاة تدعي "فوزية" والتي شاهدها في الإسكندرية مع زوجة مدير المسرح وقرر إسماعيل يس ابتكار أفكار لرؤيتها، وكأنه مشهد سينمائي، فتوجه إلى بيتها، وأخذ يراقب المكان وهو يتظاهر بقراءة الجريدة، حتى رآها تخرج منه، ولكنه لم يستطع أن يفاتحها في شيء.

منعه الخجل حتى من النطق باسمها، وكرر محاولته في اليوم التالي دون جدوى، حتى اهتدى إلى حل وحيد، وهو أن يتحدث مع صديقتها، وتقوم هي بدور الوسيط، وبالفعل رحبت الأخيرة، وأسرعت لتدعو فوزية لحضور أحد العروض.

وحاول الحديث معها ومصارحتها بما في قلبه، ولكن تطوع اشخاص ونصحوها بعدم الإقتراب منه أو التفكير في حبه لأنه "زير نساء" وينفصل عن زوجاته في وقت قصير.

وفي يوم من الأيام جاءت صديقة فوزية لإسماعيل ياسين وأخبرته أن "فوزية عايزة تقابلك في كازينو شاطئ الإبراهيمية بكرة الساعة 8". وذلك بعد محاولات عدة لرؤيتها لمحاولة تصحيح صورته التي شوهها الكثيرين، كونه غير مناسب لها، بسبب زواجه مرتين خلال 6 أشهر.

استطاعت "فوزية" أن تفك عقدة إسماعيل يس من الارتباط، ليتزوجها وينجب منها ولده الوحيد، وهو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، واستمر زواجهما إلى أن توفاه الله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة