الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 11:18 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”دوري كورونا ” ..الموجز يعيش الأيام الحزينة مع الأندية واللاعبين قبل انطلاق المسابقة

الدوري المصري
الدوري المصري

أعلن اتحاد الكرة المصري عودة منافسات الدوري الممتاز يوم 6 من الشهر المقبل، بعد أن استئناف النشاط الرياضي في مصر.

وتستعد  أندية الدوري المصري بشكل مختلف من أجل تجهيز لاعبيها  لعودة المنافسات مرة  أخرى، فضلا عن الأندية التي تستعد بقوة من أجل المنافسات القارية أيضا أمثال الأهلي والزمالك وبيراميدز.

ويكشف لكم "الموجز" كيف تستعد الأندية لاستئناف المسابقات المحلية الشهر المقبل في التقرير التالي..

"الأهلي"

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستئناف الدوري بالتدريبات الشاقه تحت قيادة المدير الفني رينيه فايلر، من أجل الحفاظ على صدارة جدول الدوري المتتاز.
ويواجه الأهلي أزمة مع استئناف الدوري بعد أن تأكد غياب نجمه حسين الشحات لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد إجراءه عمليه "الفتاق".
فيما يغيب كريم نيدفيد بسبب عدم جاهزيته بعد تعافيه من الإصابة، وغياب محمود عبد المنعم كهربا بسبب الايقاف على أثر أحداث مباراة السوبر المصري.

"الزمالك"

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للتدريبات مساء أمس الخميس تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، استعدادًا لعودة المسابقات المحلية.
ويواجه الزمالك أزمة بعد إصابة  ثلاثة من اللاعبين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ثلاثة من الطقم الطبي والجهاز الإداري.

"المقاولون العرب"

استقر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس، على خوض 4 مباريات ودية خلال الفترة المقبلة بعد العودة إلى التدريبات الجماعية، وظهور سلبية نتائج أول مسحتين أجراهم اللاعبون، وذلك فى إطار خطة المقاولون العرب للاستعداد لاستئناف مسابقة الدورى العام.
ويقدم ذئاب الجبل أداء ملفت للانظار هذا الموسم بعد احتلاله المركز الثانى فى جدول مسابقة الدورى العام برصيد 33 نقطة.

"بيراميدز"

يواصل نادي بيراميدز استعداداته بالتدريبات الشاقة استعدادًا لاستئناف المسابقات المحلية والقارية، خصوصا وأن بيراميدز يمثل مصر في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.
وشهد تدريبات بيراميدز تحت قيادة الكرواتى أنتى تشاتشيتش المدير الفنى الجدية والتركيز  .
وأثبتت الثلاث مسحات الذي خضع لها لاعبو بيراميدز، خلو  جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري من فيروس كورونا.
ويحتل نادي بيراميدز المركز الثالث بحصيلة 32 نقطه وبفارق نقطة  عن صاحب المركز الثاني والذي يحتله المقاولون العرب.

"الاتحاد السكندري"

حالة من الارتياح في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، بعد ظهور نتيجة عينة المسحه الثالثة والتي جاءت سلبية بالكامل.
ويامل طلعت يوسف المدير الفني للفريق السكندري في مواصله صحوة فريقه من أجل دخول المربع الذهبي المشاركة في البطولات الأفريقية.
ويحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 27 نقطه وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الرابع.

"سموحة"

يسعى حمادة صدقي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، لتجهيز لاعبيه استعداداً لبطولة الدوري.
وطلب  صدقي من فرج عامر رئيس نادي سموحه خوض فريقه لـ 5 مباريات ودية على الأقل استعدادا لاستكمال الدوري.
يذكر أن نادي سموحه يحتل المركز السادس في ترتيب جدول الدوري برصيد 25 نقطه.

"إنبي"

تنفس مسئولي نادي إنبي الصعداء عقب ظهور نتيجة المسحة الثالثة والتي جائت سلبيه، بعد أن تعرض الفريق الترولي لعدد من لاعبيه بالاصابة بفيروس كورونا.
وفي سياق اخر يعاني الفريق البترولي من غياب حارسه الأساسي بعد تعرض عمرو حسام، للإصابة بخلع فى الكتف خلال تدريبات الفريق، وبذلك سيفتقد الفريق إلى جهوده خلال المرحلة المقبلة.

"الإنتاج الحربي"

وضع مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى برنامج غذائى للاعبين أصحاب الاوزان الزائدة بعد العزل المنزلى من أجل استرداد رشاقتهم فى أقرب فرصة استعداداً لعودة بطولة الدوري.
وأجرى فريق الإنتاج المسحة الثالثة والتي جائت نتائجها سلبية بعد إصابة أحد أفراد الجهاز الإداري بفيروس كورونا خلال إجراء المسحه الأولي.

"الإسماعيلي"

يحرص الجهاز الفني للنادي الاسماعيلي بقيادة الفرنسي ديديه جوميز، على الإطمئنان على صحة لاعب الدراويش الذي ثبتت إصابة بڤيروس كورونا خلال المسحة الأولى التي أجراها لاعبي الاسماعيلي.
ويستعد الدراويش بقوه استعداداً لاستكمال منافسات بطولة الدوري الممتاز، من أجل تحسين مركزهم وارضاء جماهير المدينة الساحلية.
ويحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 22 نقطة من أصل 18 مباراة خاضها بالدوري الممتاز.

"المصري"

يواجه نادي المصري أزمة ماليه طاحنه دفعته لفتح باب التبرعات أمام مشجعيه قبل أقل من شهر على استئناف موسم الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
وواصل الفريق البورسعيدي تدريباته منذ ايام استعدادا لاستكمال الدوري الممتاز، حيث خاض تدريبات مكثفة على مدار اليوم لاستعادة الفريق لياقته.

"الجونة"

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة التدريبات الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى عمل مسحة كل 5 أيام، بالتنسيق مع اتحاد الكرة.
يذكر أن الجونة أجرى 4 مسحات حتى الآن وكانت هناك عينة إيجابية واحدة فى المسحة الثانية.
وعاد البرتغالى بيدرو بارنى المدير الفني لفريق الجونة أمس الخميس استعدادًا لعودة الدوري الممتاز.

"حرس الحدود"

قرر محمد حليم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود إلغاء المعسكر وعدم الاستمرار في التدريبات الجماعية، بعد إصابة 4 لاعبين بكورونا.
وفضل حليم العودة إلى تقسيم اللاعبين خلال التدريبات خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين.

" طلائع الجيش"

قرر الجهاز الفني لنادي طلائع الجيش دخول لاعبي الفريق الأول معسكرا مغلقا خلال الفترة المقبلة، لمدة 10 أيام استعدادًا لاستئناف المسابقات المحلية.
وكان النادي العسكري انتهى من تعقيم استاد جهاز الرياضة العسكري وغرف خلع الملابس وقاعة المحاضرات وتركيب بوابات التعقيم الذاتي، ضمن حملة التطهير والتعقيم لمؤسسات النادي لمواجهة فيروس كورونا.
يذكر أن نتيجة المسحه الأولي والثاني أسفرت عن إصابة أحد لاعبي الفريق قبل أن يتم عزله لمدة 14 يوم.

"أسوان "

يستعد نادي أسوان لعودة استئناف بطولة الدوري الممتاز، بتعيين الكابتن أحمد كشرى نجم الأهلى السابق، والمدير الفني الحالى لفريق سوهاج الذى يلعب بدورى الممتاز ب، خلفا للكابتن مجدى عبد العاطي المدير الفني السابق الذي تقدم باستقالته.

ويعاني أسوان من إصابة أثنين من لاعبيه بفيروس كورونا قبل أن يتم وضعهم بالحجر الصحي.

"طنطا"

تنفس نادي طنطا الصعداء بعد ظهور نتيجة المسحة الطبية الثالثة التي أجراها الفريق الأول لكرة القدم بالإضافة إلى الجهاز الفني والإداري، والتي جائت سلبية.
وتعرض الفريق إلى إصابة 5 أفراد بالفريق ما بين اللاعبين والجهاز الفني والإداري، قبل أن يتم شفائهم.

" وادي دجلة"

أجرى مسئولو نادى وادى دجلة مسحة طبية رابعة للكشف عن فيرس كورونا، للتأكد من إصابات الحالات الستة التى ظهرت بين صفوف الفريق ما بين لاعبين وإداريين وعامل غرف ملابس، بعد إجراء المسحة الطبية الثالثة، والتى أثبتت إيجابية 6 حالات بالفريق، فضلاً عن 3 لاعبين مخالطين للمصابين.

وأكدت المسحة الطبية الرابعة أن الحالات المصابة اثنان من اللاعبين فقط، مع سلامة الأربعة الآخرين والذى كان من بينهم عامل غرف ملابس وإدارى، كما استمر عزل الثلاث حالات المخالطين، على أن يتم إجراء مسحة أخرى لهم الأحد المقبل مع أول لاعب اكتشفت إصابته بعد المسحة الثانية، وذلك للتأكد من إصابتهم أو سلامتهم.

"مصر المقاصة"

يواجه نادي مصر المقاصة أزمات عديدة خلال الفترة الحالية بسبب مشكلة مستحقات اللاعبين والجهاز الفني، مما أدى إلى تهديد الاعبين بعدم خوض التدريبات قبل اخذ مستحقاتهم.

ويسعى مسئولو مصر المقاصة في تسويق اللاعبين من أجل صرف المستحقات لاستكمال منافسات بطولة الدوري الممتاز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.