الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 04:08 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو..هكذا ودع محمود رضا جمهوره..الرقصة الأخيرة في حياة الفنان الاستعراضي

رحل الفنان محمود رضا عن عالمنا ظهر اليوم عن عمر ناهز ال 90 عاما، ورفضت الفنانة شيرين رضا الكشف عن مكان دفن والدها بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقدم الراحل محمود رضا رقصات عديدة مع فرقته "رضا للفنون الشعبية"، حققت نجاحات مبهرة، وواحدة من أشهر رقصاته التي قدمها في استعرضات فيلم "غرام في الكرنك"، والذي أنتج عام 1967.

وبعد مرور أكثر من 50 عاما على عرض الفيلم، وبعد اعتزال رضا الرقص، ظهر في فيديو نشرته ابنته الفنانة شيرين احتفالا بعيد ميلاده الـ 89 وهو يشارك فرقته الرقص، حيث ظهر رغم تقدمه في العمر محتفظا بلياقته ورشاقته أثناء الرقص.

يذكر أن محمود رضا واحد من أهم نجوم الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه على رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، وطاف بها عدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الافراح أو المناسبات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.