الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

40 عامًا من المتعة..الجمهور يحتفي برائعة ”سك على بناتك”..وسناء جميل تصف لوكيشن العمل بالجامع والكنيسة

"سك على بناتك" واحدة من أهم المسرحيات التي قدمت فى تاريخ المسرح، وهي رائعة الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، وشاركه بطولتها الراحلون سناء يونس وأحمد راتب ومحمد أبو الحسن، كذلك شارك فيها أيضا النجمة شريهان ومحسن محيى الدين وإجلال زكى، وكتبها لينين الرملى، وأخرجها فؤاد المهندس، واليوم يكون قد مر 40 عاما على تقديم هذه المسرحية لأول مرة، حيث عرضت فى 10 يوليو عام 1980.

وبالرغم من أن عمو فؤاد، يمتلك العشرات من الأعمال المسرحية الخالدة والكوميدية، إلا أن "سك على بناتك" قدمت حالة استثنائية وخاصة جدا، لا سيما فى السنوات الأخيرة من عمل الفنان فؤاد المهندس، حيث جمعت المسرحية بين الرسالة والمضمون، وبين الكوميديا، وبين اكتشاف النجوم وتألقهم.

الفنانة سناء جميل، أجرت حوار مع الإعلامى مفيد فوزى، عقب سنوات من عرض المسرحية، حيث قالت إن مسرح فؤاد المهندس، يشبه الجامع أو الكنيسة فى الالتزام، فهو يأتى قبل موعده بساعتين ونصف، قائلة :"وهذا ما تعلمته من الأستاذ فؤاد المهندس حينما قدمت معه فيلم "حالة حب"، عام 1965، كنت أشاهده وأتعلم منه، كما أنه ممنوع التدخين والهمس واللمس، وهناك اجتماع يومى قبل المسرح، يقرأ آيات قرآنية بنفسه، وأكون سعيدة حينما أعمل معه، فأنا مدينة له بسبب نجاحى معه، والدليل على ذلك نجاح تلاميذه مثل عادل إمام ومحمد صبحى، فهو مثال للاحترام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.