×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 أغسطس 2020 12:45 صـ 24 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

ليلي علوي: ”محمود رضا فنان من الطراز الأول.. وحياته كانت مليئة بالسعادة والبهجة”

محمود رضا
محمود رضا

نعت الفنانة ليلي علوي الفنان محمود رضا ومؤسس فرقة رضا الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم، بعد صراع كبير مع مرض الشيخوخة، مؤكدة علي أنه من أهم الرموز المؤثرة في مصر، مشيرة إلى أنه قدم أعمال مميزة تركت بصمة في تاريخ الفن.
حيث كتبت قائلة: "بنودع أحد أهم الفنانين فى مصر والشرق الأوسط، اللى حفر اسمه وفنه مكان ومكانة مميزة وعبر بالفنون الشعبية والرقصات الراقية المعبرة من المحلية للعالمية".
وأضافت: "محمود رضا لم يقدم فقط رقصات وتابلوهات شعبية بديعة، بل قدم سينما استعراضية من الطراز الأول وأفلام ميوزيكال، كانت لها السبق فى تأسيس النوع ده من الفن والسينما، مين ينسى غرام فى الكرنك وإجازة نص السنة واستعراضات الأقصر بلدنا وحتشبسوت ومئات العروض الرائعة الأخرى فى السينما والمسرح والفوازير كمان، كانت حياته كلها بهجة ومزيكا وسعادة وفن، قضى فيه عمره وأسس فيه لقواعد وأشكال وروح جديدة من الفنون الشعبية اللى كانت بتحكى عن بلدنا وناسنا وعاداتنا وحلاوة شمسنا وخفة ضلنا".
وتابعت: "بنعزى نفسنا ونعزى بنته الغالية العزيزة شيرين رضا، وأسرته ومحبيه وشريكة مشواره الفنى السيدة فريدة فهمى، مع السلامة ولروحك المُحبة الطيبة السلام والرحمة ولمحبيك الصبر والسلوان".
يذكر أن محمود رضا قد توفى ظهر اليوم عن عمر ناهز 90 عامًا بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وهو والد النجمة شيرين رضا، والتى أكدت أنها لن تعلن عن مكان دفن الراحل، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، والعزاء مقتصر على الأهل فقط.

محمود رضا ليلي علوي فرقة رضا

مواقيت الصلاة

السبت 12:45 صـ
24 ذو الحجة 1441 هـ 15 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:00