×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:58 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
فتاوى وأحكام

على جمعة يكشف أبرز علامات ظهور «المهدي»

على جمعة
على جمعة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عبر فيديو له على صفحته الرسمية بموقع « فيسبوك» ، إن المهدي المنتظر كلمة صحيحها «المهدي» فقط كما يقول أهل السنة: «الإمام المهدي» بدون المنتظر، لافتًا إلى ان هذه الكلمة وضعها الشيعة لأنهم يرون أن الإمام الـ 12 من أبناء سيدنا علي وهو محمد العسكري حيث غاب في السرداب، وهذا المهدي الذي سيعود آخر الزمان ، فشاعت كلمة منتظر في الناس، وأخذها أهل السنة بناء على أن الناس تنتظر هذا المهدي».

وأوضح « جمعة» أن من أبرز علامات ظهور المهدي أن الله -تعالى- يلقي محبته في قلوب الناس وليس المسلمين فقط ، وسينجح في توحيد صفوف العرب والمسلمين حكامًا وشعوبًا، وسيكون العرب أقوى قوة في العالم؛ لأن الناس ستحبه وستتبعه في التنمية والعطاء.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء: أن جميع الحكام والرؤساء سيرجعون له عند أخذ أي قرار، فعلى سبيل المثال ستجدون ترامب الذي أعلن أن القدس عاصمة لإسرائيل وزوج ابنته الذي يملي عليه القرارات إذا ما طلب منه شيء فسوف يرفض ويقول له دعني أسأل " المهدي " وينطق اسمه وقتها، فالجميع سيحبه ويتبعه، وليس العرب فقط.

ونبه المفتي السابق بأن المهدي سيستمر في فرض التنمية والعطاء والوحدة إلى أن يعم الخير الدنيا كلها، ويفيض المال حتى يأتي احدهم ويقول له: « اعطني مالًا»، فيقول "المهدي" لمالك الخزائن: « اعطه حتى يقنع»؛ فيأخذ الذهب والمال حتى يندم بعد ذلك ويقول: « كنت أجشع أمة محمد»، مؤكدًا: «الناس ستتغير؛ لأنها ستجد ما كانت تتمناه يتحقق».

ولفت إلى أن ظهور المهدي من علامات الساعة وهو شخص من نسل الحسن، ويولد في المدينة، ويخرج في مكة، ويلقي الله محبته في قلوب الناس ، اسمه يواطئ اسم النبي -صلى الله عليه وسلم-، واسم أبيه كاسم والد النبي -عليه الصلاة والسلام-، وهو أجل الجبهة، أقنى الأنف، أزج، وأبلج، وجه كأنه كوكب دري، وعلى خده الأيمن خال، كث اللحية، كبير البطن، صغير الفخدين، يبطيء عليه الكلام فيضرب بيده اليمني فخذه الأيسر؛ فينطلق، وهو محفوظ وليس بمعصوم، لأنه ليس نبي، وينزل عليه وفي زمنه عيسي - عليه السلام-، ويظهر في آخر أيامه الدجال - نعوذ بالله منه ومن كيده-.

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف الموجز

مواقيت الصلاة

السبت 04:58 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14