الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها الجفاف.. 3 مصادر خفية للكافيين يجب أن تعرفها

الكافيين
الكافيين

يعلم الجميع أن زيادة تناول الكافيين يمكن أن يكون لها نتائج سلبية عديدة مثل الجفاف والقلق، ولذلك يجب الحد من تناول القهوة بشكل يومي، فيما يلي 3 مصادر خفية للكافيين يجب أن تعرفها، وذلك وفقًا لما قدمه موقع "times of india".

الشوكولاتة
يوجد الكافيين بشكل طبيعي في حبوب الكاكاو، لذلك ، قد تحتوي شوكولاتة الحليب على كمية أقل من الكافيين ، ولكن تحتوي الشوكولاتة الداكنة بشكل عام على أكثر من 10 ملليغرام من محتوى الكافيين مما يساعد على تناول جرعة أقل من الكافيين.

شاي مثلج
يحتوي الشاي على كمية من الكافيين، بما فى ذلك الشاي المثلج المنكه ، بما في ذلك الخوخ والليمون ، هو أيضًا مصدر للكافيين، قد يكون لديهم 42 ملغ من الكافيين لكل 500 مل.

مسكن الآلم
يتناول العديد من الأشخاص المسكنات عند الإصابة بصداع أو ألم في المفاصل، لكن الشيء الذي لا ندركه هو أن مسكن الألم الخاص بك يحتوي أيضًا على القليل من الكافيين، تشير الدراسات إلى أن كمية صغيرة من الكافيين يمكن أن تساعد في تخفيف الألم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.