الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

احذري من «خل التفاح».. إليك الأسباب

خل التفاح
خل التفاح

يمتلك خل التفاح العديد من الفوائد الصحية والتجميلية للجسم كتطهير البكتيريا وعلاج الدوالى والقشرة إلا أن له بعض الأضرار الجانبية إذا لم يتم توخى الحذر بما فيه الكفاية.

أوضح موقع " Verywellhealth " أن خل التفاح من المواد المنزلية الشائعة ، مما يجعل البعض يعتقد أنه آمن ولكن للضارة عند استخدامه بشكل عشوائى او لفترة طويلة أو بتركيزات عالية او كان الانسان يعانى من مرض يمنعه من استخدام الخل مثل القرحة.

-قد يسبب حروقًا كيميائية كانت هناك تقارير عن حالات حروق كيميائية وقعت بعد استخدام خل التفاح لعلاج الثآليل ومرض الرخويات المعدية .

-على الرغم من أنه يستخدم على نطاق واسع كعلاج منزلي لتبييض الأسنان أو تحسين النفس لكنه قد يسبب تآكل مينا الأسنان مما يؤدي إلى التسوس.
-تناوله داخل الجسم يسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم ونقص السكر في الدم وتهيج الحلق وردود الفعل التحسسية خاصة عندما تؤخذ دون تخفيف أو بكميات كبيرة.
-يتفاعل خل التفاح مع بعض الأدوية ، بما في ذلك الملينات ، ومدرات البول ، ومخففات الدم ، وعلاجات أمراض القلب وداء السكري
-لا يجب استخدام خل التفاح كرذاذ أنفي ، أو غسل الجيوب الأنفية أو فى قطرات العين ، ولن يصلح في علاج القمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.