×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 09:33 مـ 7 صفر 1442هـ
عرب وعالم

أردوغان الكاذب.. أرسل المرتزقة إلى ليبيا ويطالب المجتمع الدولي بإخراجهم

الموجز

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إلى "إخراج المرتزقة الذين يقاتلون في ليبيا"، معتبرا أنهم "حولوا البلاد إلى بحيرة من الدماء".

وزعم أردوغان، في حديث مع مجلة "كريتر" التركية، أن "استقرار ليبيا بأسرع وقت ممكن سيكون في صالح المنطقة بأكملها"، قائلا: "يجب إخراج المرتزقة الذين حولوا ليبيا إلى بحيرة دم من البلاد، وعلى المجتمع الدولي إيقاف الانقلابيين من خلال دعم الحكومة الشرعية في ليبيا".

وأكد أن "موقف أنقرة في ليبيا أفشل مخطط قائد الجيش الوطني خليفة حفتر الهادف لاحتلال العاصمة طرابلس"، مضيفا أن "إرساء قواعد الاستقرار في ليبيا بأسرع وقت ممكن ليس لصالح الشعب الليبي فقط بل لصالح المنطقة أيضا".

وقال الرئيس التركي: "تمكنت حكومة الوفاق من إخراج الانقلابيين من طرابلس في وقت قصير وهذه المكاسب الميدانية تبشر بالسلام والأمن في كامل الأراضي الليبية... موقف تركيا المصمم أفشل خطط حفتر وداعميه الرامية لاحتلال طرابلس".

وانتقل أردوغان في حديثه إلى أزمة شرق المتوسط، وقال إن "أنقرة مفتحة على كل الاقتراحات المستندة للتعاون والتقاسم العادل في البحر التوسط ومستعدون للعمل مع الجميع على أساس هذه المبادئ... لا نريد توترا في المتوسط".

أردوغان ليبيا المرتزقة في ليبيا خليفة حفتر

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:33 مـ
7 صفر 1442 هـ 25 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:45
الظهر 11:47
العصر 15:13
المغرب 17:48
العشاء 19:06