الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:08 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان الكاذب.. أرسل المرتزقة إلى ليبيا ويطالب المجتمع الدولي بإخراجهم

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إلى "إخراج المرتزقة الذين يقاتلون في ليبيا"، معتبرا أنهم "حولوا البلاد إلى بحيرة من الدماء".

وزعم أردوغان، في حديث مع مجلة "كريتر" التركية، أن "استقرار ليبيا بأسرع وقت ممكن سيكون في صالح المنطقة بأكملها"، قائلا: "يجب إخراج المرتزقة الذين حولوا ليبيا إلى بحيرة دم من البلاد، وعلى المجتمع الدولي إيقاف الانقلابيين من خلال دعم الحكومة الشرعية في ليبيا".

وأكد أن "موقف أنقرة في ليبيا أفشل مخطط قائد الجيش الوطني خليفة حفتر الهادف لاحتلال العاصمة طرابلس"، مضيفا أن "إرساء قواعد الاستقرار في ليبيا بأسرع وقت ممكن ليس لصالح الشعب الليبي فقط بل لصالح المنطقة أيضا".

وقال الرئيس التركي: "تمكنت حكومة الوفاق من إخراج الانقلابيين من طرابلس في وقت قصير وهذه المكاسب الميدانية تبشر بالسلام والأمن في كامل الأراضي الليبية... موقف تركيا المصمم أفشل خطط حفتر وداعميه الرامية لاحتلال طرابلس".

وانتقل أردوغان في حديثه إلى أزمة شرق المتوسط، وقال إن "أنقرة مفتحة على كل الاقتراحات المستندة للتعاون والتقاسم العادل في البحر التوسط ومستعدون للعمل مع الجميع على أساس هذه المبادئ... لا نريد توترا في المتوسط".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.