×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 04:41 صـ 14 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

مش هتصدق.. أسماء الفنانين الحقيقية التي صدمت الجميع !

الموجز

قرر عدد كبير من نجوم الفن التخلي عن أسمائهم الحقيقية وإستخدام أسماء آخرى، وذلك للعديد من الأسباب أبرزها إفتقادها إلى الحس الفني ولعدم تشابهها مع أسماء فنية آخرى وعدم تناسبها مع النجومية والشهرة أمام الجمهور خصوصاً لو كانت تلك الأسماء ثقيلة على اللسان لدى الجمهور، لدرجة أنهم لم يتذكروا أسمائهم الحقيقية وباتت في طي النسيان.

أم كلثوم

ـ إسمها الحقيقي "فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي" وسماها المصريين "الست" و"سيدة الغناء العربي"و"فنانة الشعب" و"ست الكل" و"ثومة"، ولدت في قرية بسيطة من قرى مصر "طماي الزهايرة" في مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

والدها الشيخ المؤذن إبراهيم السيد هو من إختار لها إسم "أم كلثوم" وكانت تحتل مكانة خاصة في قلبه، وذلك بعدما رأى في منامه السيدة "أم كلثوم" إبنة سيدنا محمد ـ ص ـ من خلال لفة خضراء اللون وبعد تأديته صلاة الفجر فوجىء بولادتها لذلك أطلق عليها هذا الاسم واعتبرها هدية من الله ـ عز وجل ـ.

اقرأ أيضاً

عبد الحليم حافظ

إسمه الحقيقي "عبد الحليم على إسماعيل شبانة" ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، كان شقيقه الأكبر إسماعيل شبانة مغنياً في الإذاعة هو الآخر.

وكشف العندليب أن شقيقه إسماعيل هو من إختار له إسم عبد الحليم حافظ خاصة أن صوته نفس نبرة صوت شقيقه لذلك أطلق عليه اسم الشهرة نسبة إلى حافظ عبد الوهاب الذي ساعده على إقناع اللجنة ونجاحه في امتحانات الإذاعة.

يسرا

ـ أسمها الحقيقي "سيفين محمد حافظ نسيم"، وكانت الابنة الوحيدة لوالديها ولم تعش طفولة سعيدة إثر انفصال والديها حيث أبعدها والدها عن والدتها وعاملها بقسوة، تزوجت من المهندس خالد سليم لكنها لم تنجب منه أولاداً.

ويعرف الجمهور النجمة يسرا بهذا الاسم، لكنه لا يعرف أن اسمها الذي يناديها به أفراد عائلتها والمقربون منها هو "سيفين".

عمرو دياب

ـ اسمه الحقيقي "عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب"، يعد واحداً من أشهر المغنيين في الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة وترجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

تزوج الهضبة من شيرين رضا وأنجب منها ابنة اسمها "نور" ثم انفصلا وتزوج بإخرى سعودية وهي "زينة محمد عاشور وأنجب منها ثلاثة أبناء وهم "عبد الله وكنزي وجنى".

رجاء الجداوي

ـ إسمها الحقيقي "نجاة على حسن الجداوي" ممثلة وعارضة أزياء سابقاً كانت تعد من أبرز الفنانات العربيات، من مواليد محافظة الإسماعيلية، خالتها هي الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا.

رحلت عن عالمنا بعد تواجدها 43 يوماً إثر مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد ولم تتحسن حالتها منذ دخولها مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية حتى وافتها المنية.

شهيرة

ـ إسمها الحقيقي "عائشة محمد أحمد حمدي" متزوجة من فتي الشاشة النجم الكبير محمود ياسين، وأنجبت له ولداً وابنة وكلاهما يعملا بالمجال الفني وهما، رانيا محمود ياسين وعمرو محمود ياسين.

اعتزلت شهيرة مجال التمثيل، وارتدت الحجاب ثم عادت مرة آخرى لتقديم أحد البرامج الدينية في قناة أقرأ.

لبلبة

ـ اسمها الحقيقي "نينوتشكا مانوك كوبليان" ولدت في القاهرة، تنتمي لعائلة ذات أصول أرمنية، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين.

نور الشريف

ـ إسمه الحقيقي "محمد جابر محمد عبد الله" والشهير بإسم نور الشريف، ولد في حي الخليفة في حي السيدة زينب في القاهرة، توفى والده وكان عمره وقتها سنة واحدة فأشرف على تربيته عمه إسماعيل واهتم به عمه الآخر أمين.

تزوج نور الشريف من الفنانة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق، ثم عاد مرة آخرى ولهما أولادهما "سارة ومي".

صباح

ـ إسمها الحقيقي "جانيت فغالي" وأطلق عليها الجمهور عدة ألقاب كان أبرزها الشحرورة.

عمر الشريف

ـ إسمه الحقيقي "ميشيل شلهوب".

نادية لطفي

ـ إسمها الحقيقي "بولا شفيق".

نجاة الصغيرة

ـ إسمها الحقيقي"نجاة محمد حسن البابا".

نجلاء فتحي

ـ إٍسمها الحقيقي "فاطمة الزهراء حسين أحمد".

وحيد سيف

ـ إسمه الحقيقي "مصطفى سيد أحمد سيف".

ميمي جمال

ـ إسمها الحقيقي "أمينة مصطفى جمال".

هدى سلطان

ـ إسمها الحقيقي "بهيجة عبد العال".

حنان ترك

ـ إسمها الحقيقي "حنان حسين محمد".

مديحة يسري

ـ إسمها الحقيقي "غنيمة حبيب خليل".

عمرو دياب شهيرة محمود ياسين يسرا نجاة الصغير أم كلثوم وحيد سيف صباح مديحة يسري ميمي جمال نجلاء فتحي عمر الشريف لبلبة عبد الحليم حافظ أسماء المشاهير الحقيقية انستغرام

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:41 صـ
14 ذو الحجة 1441 هـ 04 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12