الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. اغتيال الزعيم .. قصة الرئيس الذي أمر بقتل الفنان عادل إمام

عادل امام
عادل امام

يعتبر الفنان عادل إمام أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، وأبرز النجوم الذين قدموا أفلام هادفة تعالج قضايا الإرهاب والوحدة الوطنية والفساد، هو صاحب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بالثمانينيات والتسعينيات.

تطرق الزعيم إلى العديد من القضايا السياسية في أفلامه مثل فيلم "البحث عن فضيحة" مع ميرفت أمين وسمير صبري، و"إحنا بتوع الأتوبيس" والذي يعتبر من أهم الأفلام في السينما العربية، و"على باب الوزير" و"الأفوكاتو" و"شمس الزناتي" و"اللعب مع الكبار"، والكثير من الأعمال.

ومن أهم الأعمال السينمائية لعادل إمام والتي أغضبت التيارات الدينية وفي مقدمتهم جماعة الإخوان، فيلم "الإرهابي" يحكي العمل قصة على عبد الظاهر شاب في الثلاثينات من عمره، عضو في جماعة إرهابية متطرفة، ينفذ عملية إرهابية كبرى يروح ضحيتها عدد كبير من السياح، وفيلم "طيور الظلام" والذي يكشف حكاية ثلاثة محامين أصدقاء فرقتهم سبل الحياة والاختيارات الإيديولوجية، وفيلم "الإرهاب والكباب" والذي تدور أحداثه بمجمع التحرير حول رجل يحاول نقل طفليه من مدرسة إلى آخرى ويصطدم هناك بعقبات الروتين وتتطور الأحداث ليجد نفسه فجأة يحمل سلاحاً مشهراً وسط المواطنين ويتخذ بعض الرهائن.

وعرف عن الزعيم أعماله السياسية التي أثارت جدلاً واسعاً على جميع المستويات وكان أبرزها مسرحية "الزعيم" التي تسببت في عداوة بين الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي والفنان عادل إمام وذلك بعد أن سخر منه في أحداث المسرحية التي حققت ناجحاً ساحقاً وقت عرضها وحتى الآن.

وكشف الماكيير السينمائي الشهير محمد عشوب، هذه الراوية خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي، مشيراً إلى أن الرئيس الليبي حينما أخبره بعض رجاله حول السخرية منه في مسرحية تحمل عنوان "الزعيم"، أمر الزعيم الليبي الراحل بإرسال بعض الأشخاص للقاهرة لرؤية المسرحية والتأكد من أحداثها.

وأكد عشوب من خلال بعض أصدقائه المقربين للرئيس الليبي الراحل والذين أكدوا له أن الزعيم الليبي ينوي التخلص من عادل إمام عن طريق بعض المرتزقة الذين سيقومون باغتيال الزعيم.

وقرر محمد عشوب، الذهاب لوزير الإعلام الليبي عبد الله منصور، ليطلعه على هذا الاغتيال ليقرر إلغاء جميع الحفلات المسرحية لأى ظرف داخل ليبيا، وهو ما تسبب بعد القرار بسجنه بعد أن علم القذافي بهذا القرار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.