الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

السعودية تكشف عن قيمة غرامة دخول المشاعر المقدسة بلا تصريح

الكعبة المشروفة
الكعبة المشروفة

غرامة 10 آلاف ريال فى انتظار أى من الأشخاص ذوى الصفة الطبيعية، ممن يدخلون مشاعر منى، مزدلفة، وعرفات بلا تصريح وفى حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة. وفق ما نشرت صحيفة عكاظ.

جاء ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الجهات المعنية لمواجهة فيروس كورونا، وضمان سلامة ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الفريضة فى جو صحى.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت، أن المعايير الصحية ستكون هى المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ. وقالت الوزارة، صدرت الموافقة الملكية على أن تكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة هى 70 فى المائة من إجمالى حجاج هذا العام، وتكون نسبة السعوديين 30 فى المائة فقط من الحجاج، على أن يقتصر حج المواطنين السعوديين على الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، إذ سيتم اختيارهم من خلال قاعدة بيانات المتعافين من الفيروس، ممن تتوفر فيهم المعايير الصحية، وذلك تقديرًا لدورهم فى رعاية شرائح المجتمع فى كل مراحل مواجهة الجائحة.

وأشارت الوزارة إلى أن غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة ستكون الأولوية من بينهم لمن لا يعانون من أى أمراض مزمنة، ولمن لديهم شهادة فحص مخبرى (PCR) تثبت خلوهم من فيروس كورونا، ومن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل، ممن أعمارهم ما بين 20 إلى 50 سنة، مع تعهدهم بالالتزام بمدة الحجر التى تقررها وزارة الصحة قبل وبعد أداء الشعيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.