الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أنباء عن انسحاب «إخوان تونس» من حكومة الفخفاخ

الغنوشى والفخفاخ
الغنوشى والفخفاخ

ترددت أنباء عن أن مجلس شورى حركة النهضة الإخوانية قرر الانفصال السياسي عن حكومة إلياس الفخفاخ والدخول في مشاورات سياسية جديدة لسحب الثقة منه.

وأوضحت المصادر المطلعة أن إخوان تونس يتجهون نحو سحب وزرائهم (6وزارات) من الحكومة، وتكوين ائتلاف حكومي جديد يجمع بين حركة النهضة (54مقعدا)، وائتلاف الكرامة (19مقعدًا)، وحزب قلب تونس (26مقعدا).

كما بينت مصادر عليمة ومقربة من الفريق الحكومي أن الفخفاخ رفض مطالب حركة النهضة لتعيين شخصيات إخوانية على رأس أجهزة حيوية في الدولة.

وأضافت أن راشد الغنوشي يريد ابتزاز الفخفاخ ومقايضته بملفات قضائية (ملف التربح المالي لشركات رئيس الحكومة ) مازلت في طور "الشبهة " ولم يتم الحسم نهائيًا فيها .

في المقابل انطلقت مفاوضات منذ مساء أمس السبت، بين أكثر من كتلة برلمانية في تونس لسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب، الإخواني راشد الغنوشي.

وأفادت مصادر برلمانية أن كلا من كتلة "تحيا تونس" (14مقعدا)، وكتلة "الشعب" (18مقعدا)، و"التيار الديمقراطي" (22 مقعدا )، وكتلة "الإصلاح" (15مقعدا) انطلقوا في مشاورات سحب الثقة من الغنوشي، واتهامه بتوظيف المجلس لخدمة أجندات مشبوهة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.