×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 04:08 مـ 2 صفر 1442هـ
الموجز كافية

المصريات جنبهم غلابة.. بالصور.. أفراح نجمات الخليج ياقوت ودهب ومرجان

الموجز

تعتبر تكاليف حفلات زفاف نجمات دول الخليج العربي الأعلى عالمياً فهي أشبه بالخيال ومن أفخم الحفلات الأسطورية في العالم وتتميز حفلاتهم بـ "الطقاقات" المشهورات والذبائح في الأعراس وغلاء المهور والفستانين المرصعة من ذهب وياقوت ومرجان بخلاف القاعات وتزينها وفرشها بالزهور.

ويرصد "الموجز" خلال السطور التالية أبرز وأغرب زفاف نجمات الخليج الأسطوري:ـ

ـ أشعلت الممثلة والإعلامية الإماراتية رؤى الصبان والإعلامي الشهير حمود الفايز مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفل زفافهما الذي أقيم في فندق الريتز كارلتون مركز دبي المالي، وذلك بعد إقامة والدة العروسة حفل حناء لإبنتها على الطريقة التقليدية في قصر طويق للمناسبات في الرياض ارتدت فيه "رؤى" قفطاناً مميزاً باللونين الذهبي والأخضر.

احتفلت الفنانة بلقيس والتي تعتبر من أشهر الفنانات في الخليج بحفل زفافها على رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف، في فندق برج خليفة في دبي والذي وصف بالحفل الأسطوري والملكي.

تطلب زفاف بلقيس الكثير من التجهيزات والتحضيرات بخلاف فستانها المرصع بحبوب الألماس والذي تطلب تنفيذه حوالي 1500 ساعة من العمل، واختارت أفخم مظاهر الزينة وذلك بدءاً من الزهور والطاولات وصولاً إلى الأضواء والطعام وغيرها.

وتألقت بلقيس بماسات من لازوردي والتي صممت خصيصاً لحفل الزفاف، والماسات عبارة عن خاتم تزينه ماسة على شكل إجاصة بالإضافة إلى الأقراط وكل قرط قطعة من الألماس عيار 3 مزخرفة بعناية فائقة.

وتضمن حفل الزفاف أربع زفات، الأولى الزفة السعودية وبدأت حين وصول بلقيس على أنغام المطرب الإماراتي حسين الجسمي، والثانية زفة سلطان من نصيب الفنان ماجد المهندس، والثالثة والرابعة مغربية ومصرية، وحضر الحفل عدد من الأمراء والسفراء والنجوم منهم أحلام وماجد المهندس وحسين الجسمي ونوال الكويتية ووعد ووليد الشامي وعباد الجوهري وهند البحرينية وآخرون.

اختارت رؤى الصبان فستان الزفاف مثل فساتين الأميرات مع تطريزات براقة باللون الذهبي استغرقت خياطته عدة أسابيع، وارتدت العروس مع فستانها مجوهرات ثمينة وأساور من الذهب والفضة والماس وصل سعرها إلى 300 ألف درهم وساعة مرصعة بـ 130 حبة ألماس وصل سعرها إلى 500 ألف درهم، وقيل أن تكلفة حفل الزفاف قد بلغت المليوني ريال سعودي.

ـ نجح الفنانان فرح الهادي وزوجها عقيل الرئيسي، في إقامة حفل زفاف في غاية الفخامة، حيث ارتدت الممثلة الكويتية فرح فستان زفاف بإطلالة جدية ومختلفة تناسب مع ديكورات القاعة المميزة، واختارت الزفة التركية لكي تدخل القاعة كنوع من أنواع التجديد عن الزفات التقليدية فضلاً عن استعانتها ببعض الفتيات الصغيرات راقصات الباليه.

وأثار حفل زفاف نجمة السويشال ميديا السعودية أفنان الباتل ابنة رجل الأعمال السعودي سليمان الباسل حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب فخامة الحفل، حيث احتفلت بزفافها على عبد العزيز الناصر في قاعة نيارة، واستمرت الاحتفالات ثلاثة أيام متتالية.

وارتدت أفنان الباتل فستان رائح بتنورة واسعة للغاية، ومطرز يدوياً بطريقة ناعمة وفخمة مثل فستانين أميرات عالم ديزني.

واحتفلت المطربة السعودية داليا مبارك بحفل زفافها على رجل الأعمال الأمريكي "الهيم" في حفل أقيم في تركيا اقتصر على الأقارب والأصدقاء.

واختارت مبارك تركيا لتقيم حفل زفافها على متن يخت بحري وارتدت فستاناً من تصميم المصممة العالمية سراب سرجن.

رؤى الصبان حمود الفايز فرح الهادي عقيل الرئيسي الفنانة بلقيس سلطان عبد اللطيف أفنان الباتل سليمان الباسل عبد العزيز الناصر داليا مبارك حفل زفاف الخليج السعودية الامارات

مواقيت الصلاة

الأحد 04:08 مـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12