الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي أبناء السويسري في قطاع الناشئين.. مشروع فايلر للأهلاوية

رينيه فايلر
رينيه فايلر

نجح السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، دراسة المواهب المتواجده بقطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، قبل أن يقرر تصعيد عدد من اللاعبين الصاعدين.

وعمل فايلر على ملف الناشئين منذ قدومه إلى القلعة الحمراء، على عكس المدربين السابقين للأهلي، وعلى رأسهم مانول جوزية والذي كان يعتمد بشكل أساسي على اللاعبين الخبرة بشكل دائم، بالإضافة إلى المصري حسام البدري رغم اعتماده الجزئي على بعض من الناشئين إلا أن الولاية الأخيره له مع القلعة الحمراء لم يعتمد بشكل أساسي على اللاعبين الصاعدين.

وعلى عكس ما قام  به المدربون  السابقون  من لاسارتي ومارتن يول وبيسيرو، كان للسويسري فايلر رأي أخر وأهو أعداد كوادر شابه لقيادة الفريق الأول الفترة المقبلة، وهو ما شهده مران الأهلي الآونة الأخيرة بعد تصعيد عدد من اللاعبين الشباب.

ويسرد لكم "الموجز" اللاعبين الشباب الذي قرر تصعيدهم فايلر لللفريق الأول بالأهلي..

" شادي رضوان"

شهد التدريبات الأخيرة بعد عودة النشاط الرياضي في مصر تصعيد شادي رضوان جناح فريق الشباب مواليد 2001.
ويطلع على شادي رضوان "الفيراري" لما يتمتع به من سرعات ومهارات داخل المستطيل الأخضر.
ويعد شادى رضوان من المواهب الموجودة في قطاع الناشئين بالأهلي وسبق وأن اختارته صحيفة "ذا جاريدان" الإنجليزية ضمن أفضل 60 موهبة شابة على مستوى العالم في تقرير لها، حيث يجيد اللعب فى مركز الجناح الأيمن.

"محمد فخري"

يعد محمد فخري، من أهم لاعبي فريق الشباب والذي يجيد اللعب في مركز صناعة اللعب، وكان تلقي عرضا من إنبي لضمه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية وإدارة النادي رفضت.
وكان فخري بطلا لأزمة مباراة قمة دوري الجمهورية في ديسمبر 2019 بعدما سجل هدفا ووقف على الكرة أمام لاعبي الزمالك في اللحظات الأخيرة من نهاية اللقاء عندما كان الأهلي متقدما بهدفين دون مقابل.

"محمد شكري"

طالب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأحمر، تصعيد اللاعب الشاب محمد شكري من أجل التدريب مع الفريق الأول.
ويجيد محمد شكري، اللعب في مركز الظهير الأيسر، ويلقب بميسي بسبب دقة وطريقة تسديده للركلات الحرة.

"العربي بدر"

العربي بدر نجم النادي الأهلي للناشئين من مواليد 2001، يلعب في مركز خط الوسط المدافع، وتوج مع المارد الأحمر بسبع بطولات مختلفة.
وظهر لأول مرة تحت قيادة المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، حسام البدري، عندما كان مدربًا للأهلي، وبعدها، ظهر أيضًا تحت قيادة الأورجواياني مارتن لاسارتي.
ولعب العربي بدر بالفئات السنية المختلفة للقلعة الحمراء، وهو من مواليد مركز كفر حكيم بمحافظة الجيزة عام 2001، كما لعب لمنتخبات مصر العمرية المختلف.
كما شارك بدر أيضًا في بعض الوديات تحت قيادة مارتن لاسارتي المدرب السابق للنادي الأهلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.