الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصريحات الرئيس .. تعرف على شروط تحويل السيارة للغاز الطبيعي

سيارة تعمل بالغاز
سيارة تعمل بالغاز

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة إن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة،لتحويل المركبات التي تعمل بالبنزين لمركبات تعمل بالغاز الطبيعي،تهدف إلى الارتقاء بوسائل نقل الأفراد،وذلك في اطار التنسيق مع وزارة الداخلية لعمل قوائم بالسيارات التي مازالت تعمل ومر على صناعتها اكثر من 20 عاما وبالاخص سيارات الميكروباص والاجرة.

وأضافت الدكتورة نيفين جامع، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن في ضوء توافر الغاز الطبيعي واكتشاف العديد من مناطق استخراج الغاز في مصر أصبح هناك فائض نستطيع به التحول من مركبات مستهلكة للبنزين والسولار الى مركبات للغاز كبديل للوقود.

وأوضحت ان الغاز يوفر بشكل كبير على مستخدمي المركبات وله أيضًا بعد بيئي في تقليل تلوثها وانبعاث العوادم الضارة الناتجة عن البنزين والسولار، لافتة الى انه على سبيل المثال من تعمل سيارته بالبنزين ويستهلك بحوالي 4 الاف جنيه شهريًأ حين تحولها لغاز سيحدث وفر بما لا يقل عن الفي جنيه.

واضافت وزيرة التجارة والصناعة، أن اي احد من مالكي اي نوع من السيارات ولم يمر عليها أكثر من 20 عاما وقدرة موتورها اكثر من 75%، عليه أن يتوجه لأي مركز من مراكز تحويل السيارات لغاز طبيعي وهي المراكز التابعة لوازرة البترول وتكلفة التحويل تتراوح من 8 الى 12 الف جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.