الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لاعب كريستال بالاس ينادي بنشر الوعي عقب تعرضه لإساءة عنصرية

ويلفريد زاها
ويلفريد زاها

قال ويلفريد زاها لاعب فريق كريستال بالاس الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين إنه يجب اتخاذ إجراءات ونشر الوعي إلى جانب إجراء تغييرات، وذلك بعد تعرضه لإساءة عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعرض اللاعب الإيفواري لإساءات عنصرية مروعة عبر "تويتر" قبل مباراة فريقه أمام أستون فيلا.

وأعلنت الشرطة أمس الأحد أنها ألقت القبض على صبي عمره 12 عاما من بلدة سوليهال، بسبب إرسال المنشور المسيء للاعب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقال زاها اليوم الاثنين عبر "تويتر" أنه طفح الكيل.

وأضاف زاها :"لا يكفي أن نشعر بالاشمئزاز إزاء مثل هذه الرسائل التي تلقيتها، ونمضي قدما. ليس كافيا أن نقول فقط لا للعنصرية. وإنما نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراء، وإلى توعية، وإلى إجراء تغيير الأمور."

وتابع :"الناس بحاجة إلى إدراك أنه أيا كان عمرك، ستكون هناك عواقب لسلوكك وكلماتك ولا يمكنك الاختباء خلف وسائل التواصل الاجتماعي."

وأضاف :"من المهم أن تفعل شركات التواصل الاجتماعي مثلما فعلوا أمس (الأحد)، بالوصول إلى هؤلاء الأشخاص وحذفهم."

وفي وقت سابق اليوم، انتقد نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي الإساءات العنصرية التي وجهت لمهاجمه ديفيد ماكجولدريك اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشر نادي شيفيلد رسالة موجهة من حساب مجهول، كانت تحمل الكثير من الإساءات العنصرية.

وذكر نادي شيفيلد عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"نحن سندعم ديفيد ماكجولدريك وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل التوصل إلى صاحب هذه الرسالة المثيرة للاشمئزاز."

وأضاف :"سنعمل مع السلطات المختصة من أجل تقديم صاحب هذا المنشور إلى العدالة. هذا لا يجب أن يستمر. هناك حاجة إلى التغيير."

وأصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانا أمس الأحد تدين من خلاله الإساءات العنصرية.

وذكرت الرابطة :"هذا اللوك غير مقبول تماما، والرابطة تقف مع ويلفريد زاها في مجابهة هذا الأمر، والتمييز بكل أشكاله. ليس هناك مجال للعنصرية في أي مكان."

وأضافت :"سنواصل دعم اللاعبين والمديرين والمدربين وأفراد عائلاتهم، ضد تلقي الإساءات العنصرية عبر الإنترنت."

وتابعت :"يمكننا اتخاذ إجراءات فورية حيال مثل هذه القضايا، من خلال نظام الإبلاغ المخصص لدينا."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.