×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 03:02 مـ 21 ذو الحجة 1441هـ
عرب وعالم

سرى للغاية .. أردوغان يبيع «مطار أتاتورك» لقطر لإنقاذ الليرة

أردوغان وتميم
أردوغان وتميم

فتح الصحفي التركي، جلال أرن تشيليك، مجددًا، قضية بيع الرئيس التركي، ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، مطار أتاتورك للقطريين؛ لإنقاذ الليرة التركية من الانهيار.

وحسب ما ذكرته جريدة «جمهورييت» التركية، زعم جلال أرن تشيليك، أن أردوغان، باع مطار «أتاتورك» لقطر، أثناء انشغال الشعب التركي والعالم أجمع بقرار فتح «آيا صوفيا» كمسجد، وذلك وفقًا لمعلومات واردة له من قطر، على حد تعبيره.

وفي ضوء ذلك، تساءل الصحفي جلال أرن تشيليك، عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «يا حكومة حزب العدالة والتنمية، هل بعتم مطار أتاتورك لقطر، بينما كان الشعب منشغلًا بقضية آيا صوفيا؟»، متابعًا: «المعلومات التي وصلتني من قطر تفيد بذلك، أنا أسألكم وأنتظر الجواب هنا».

يُذكر أن صحفيًا تركيا آخر، يُدعى علي تراكجي، كشف سابقًا، عن بيع السلطات التركية مطار أتاتورك للدوحة، في مقابل توقيع اتفاقية مبادلة العملات مع قطر، على أن تبني الدوحة على أرض المطار مباني سكنية وفنادق.

وخلال برنامج يقدمه الصحفي فريد أتاي، على قناة «زنكا تي في» التركية، علق تراكجي على اتفاقية مبادلة العملات بين تركيا وقطر، بقوله: «ستمنحنا قطر 15 مليار دولار، وبالمقابل ستحصل على 105 مليارات ليرة تركية. أين ستستخدم قطر هذا المال؟ في أي أسواق عالمية ستستخدمها؟ فالنقود التركية لا تعامل بها. ستأخذ قطر في المقابل مطار أتاتورك. أقول هذا بكل وضوح وصراحة! ولتسجلوا هذا».

وأوضح تراكجي أن المطار التركي أتاتورك سيتحول إلى مشروع سكني ضخم يمتد من مطار أتاتورك المتقاطع مع غابة فلوريا نحو الشاطئ.

حزب العدالة والتنمية أردوغان مطار أتاتورك قطر إنقاذ الليرة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:02 مـ
21 ذو الحجة 1441 هـ 11 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:20
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:40
العشاء 20:05