الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قرينة الرئيس الفرنسي تتألق بدون كمامة في احتفالات يوم الباستيل

بريجيت ماكرون
بريجيت ماكرون

ظهرت بريجيت ماكرون، قرينة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في إطلالة أنيقة باللون الأزرق خلال مشاركتها مع ماكرون في احتفال العيد الوطنى الفرنسي "يوم الباستيل"، وقررت عدم ارتداء قناع للوجه خلال فعاليات الاحتفال.

وكانت السيدة الأولى الفرنسية، 67 سنة، ترافق زوجها الرئيس إيمانويل ماكرون، 42 سنة، الذي كان يخاطب القوات العسكرية الفرنسية في فندق دي برين، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وارتدى رئيس الدولة الفرنسي قناعًا أبيضا أثناء إلقاء الخطاب، وأبقى على مسافة من الموظفين والحضور بعد وصوله إلى الفندق.

بينما كان الزوجان الرئاسيان يشقان طريقهما إلى فندق de Brienne ، ظهرت بريجيت بفستان أزرق داكن وكعب عالي أنيق، ولم ترتد السيدة الأولى قناعًا ولكنها ارتدت نظارة شمسية، وقفت بشكل رسمي خلال خطاب زوجها أمام القوات المسلحة.

وحرص الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، على توجيه التحية للشعب الفرنسي لما أظهره من روح خلال مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في يوم العيد الوطني الفرنسي، الذي يقام كل عام في 14 يوليو منذُ سنة 1880، وغرد ماكرون عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " في مواجهة الفيروس ، ظهر التفاني والمثابرة والشجاعة والتضامن. وإن فرنسا لا تنسى أولئك الذين وقعوا في حبها".

وانطلقت فى فرنسا صباح اليوم الثلاثاء، احتفالات العيد الوطنى "يوم الباستيل"، بحضور الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وسط إجراءات استثائية فى ظل فيروس كورونا المستجد.

وكانت وسائل الإعلام الفرنسية إن احتفالات يوم الباستيل "العيد الوطني لفرنسا" هذا العام سيكون له طابع استثنائى، إذ من المقرر أن تطلق الألعاب النارية في العاصمة الفرنسية باريس تحديدا من برج إيفل كما يحدث سنويا، لكن السلطات الفرنسية تخشى عدم احترام الجمهور لقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة كما هو مفترض منذ بداية انتشار الوباء، مما دفع ببلدية باريس لاتخاذ قرار بأن يكون العرض بدون جمهور ودعت الفرنسيين إلى مشاهدته عبر البث المباشر على القنوات التليفزيونية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.