الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..إجراء حاسم ضد مرتضي منصور بعد تحقيق النيابة في بلاغات الخطيب

مرتضي
مرتضي

قالت مصادر مطلعة إن النيابة العامة سوف تتقدم بطلب لمجلس النواب لرفع الحصانة عن مرتضي منصور رئيس الزمالك للتحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده من النادي الأهلي.
وبدأت نيابة الاستئناف بالقاهرة صباح اليوم الثلاثاء، التحقيق في البلاغ المقدم من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والذي يتهم فيه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالسب والقذف وإهانة الشعب المصري في فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقدم فريق المحامين عن الخطيب للنيابة عددا من الفيديوهات التي تتضمن التسجيل الصوتي لرئيس الزمالك .

وقالت مصادر قضائية إن النيابة ستحدد خلال ساعات موعد جلسة للاستماع لأقوال الخطيب فيما جاء في بلاغه، وبناء على التحقيقات ستقدم النيابة العامه طلبا آخر لمجلس الشعب لرفع الحصانة عن مرتضى للتحقيق طبقا للإجراءات والقانون.

وجاء في البلاغ أن العبارات التي ذكرت في الفيديو على لسان رئيس الزمالك، من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بقوله نصا: "البلد دي مفيهاش راجل. علي الطلاق البلد دي مفيهاش راجل".
وأكد البلاغ "حيث أن رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأي حال دون مساءلته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري".

وجاء أيضا في البلاغ أن "التحايل على القانون الذي يجيده المذكور ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة، هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات وينذر بتأجيج العنصر المجتمعي وفتنة بين الجماهير".

وأكد محمود الخطيب في بلاغه، أنه لم يعد من المقبول القول إن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري، مطالبا بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.