الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«عبير موسى» تشن هجومًا عنيفًا على رئيس حركة النهضة الإخونجية

عبير والغنوشى
عبير والغنوشى

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسي أن شرعية راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإخونجية، انتهت، مشددة على أن كتلتها ستمنع انعقاد أي جلسة عامة سيترأسها في انتظار سحب الثقة منه.

كما أوضحت أن منع عقد الجلسة العامة اليوم أتى لأن رئاسة البرلمان لا تحترم القانون وتدعم العنف، مضيفة: "لقد أضحى البرلمان مرتعًا لقوى العنف".

إلى ذلك، أشارت إلى أن عريضة سحب الثقة تسير "على قدم وساق" ومختلف الكتل البرلمانية في صدد إمضائها وتقديمها.

أتى ذلك، بعد أن صعد عدد من نواب كتلة الدستوري الحر الذين دخلوا في اعتصام منذ يوم الجمعة، إلى المنصة المخصصة لرئيس البرلمان ومساعديه، مرددين شعار "لا للإرهاب في مجلس النواب"، وقد اضطرت رئيسة الجلسة، سميرة الشواشي، إلى إيقاف أشغال الجلسة العامة.

وكان النّائب عن كتلة الدّستوري الحرّ كريم كريفة، أكد في تصريحات سابقة أنّ الكتلة معتصمة ومرابطة في قاعة الجلسات بالبرلمان وستمنع أي جلسة عامة حتى حلّ الإشكالات المتعلّقة بقدوم ما وصفهم بـ "الدواعش" إلى مبنى البرلمان"، في إشارة إلى إدخال شخص مشتبه بالانتماء إلى تنظيمات إرهابية إلى مجلس نواب الشعب يوم الجمعة الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.