الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سميرة أحمد ..ما لا تعرفه عن حكاية الخرساء مع الزواج من ”المنتجين ”

سميرة أحمد
سميرة أحمد

تعتبر الفنانة القديرة سميرة أحمد من أكثر النجمات اللاتي قدمن كل الوان الفن من كوميدي و تراجيدي و دراما وحتي الإغراء.

بدأت حياتها الفنية ككومبارس حتي اعتلت سلم المجد وأصبحت من أشهر فنانات جيلها والأجيال التالية.

اشتهرت في بداية مشوارها بتقديم أدوار  الفتاة التي تعاني من عاهة  حيث قدمت دور الفتاة العمياء خمس مرات، ودور الخرساء مرة واحدة ودور المجنونة مرة حتى أطلق عليها المنتجون لقب “ممثلة العاهات”، لكنها تمكنت من إقناعهم بأنها ممثلة قادرة على أداء أدوار الفتاة العادية

لا يعلم أحد هل كانت سميرة أحمد تتعمد في الزواج من منتجين أم إنها صدفة؟ حيث إنها تزوجت 4 مرات من منتجين..  الأولي من المنتج بطرس زريبات والذي تعرفت عليه أثناء تصويرها فيلم "شم النسيم"، ولإختلاف الديانة اشهر إسلامه وغير اسمه إلى شريف زالي، وكان زواجها منه سبباً في خروجها من أدوار الكومبارس واعطاها الفرصة لإثبات موهبتها ولكن تم الإنفصال سريعاً لوجود خلافات بينهما.

ثم وقعت في حب الكاتب ​وجيه نجيب​ وتزوجته أيضاً وأنجبت منه ابنتها جليلة قبل أن تدب الخلافات بينهما لتنفصل عنه بهدوء، اتفقا على أن تقوم والدة سميرة أحمد بتربية الابنة وأن تقيم في الفيلا الخاصة بالأب مع جدتها وأمه.

ثم تزوجت سميرة للمرة الثالثة من المنتج أديب جابر وانفصلت عنه أيضاً بعد حدوث خلافات.

والزواج الرابع والأخير كان من المنتج صفوت غطاس، والذي قام هو الآخر بتغيير ديانته من اجل الزواج بها، بالرغم من تعرضه لإنتقادات بسبب ذلك، وانفصلت عنه.

ولدت سميرة أحمد إبراهيم خضر في محافظة أسيوط، بين سبعة من الأشقاء لوالد يعمل بمحكمة إستئناف أسيوط، إنتقلت مع الأسرة للقاهرة وعمرها ٦ سنوات، حيث ولعت بنجمات السينما المصرية، وأصيب والدها بمياه بيضاء على عينية، مما تطلب دخوله المستشفى وإضطربت حياة الأسرة ماديا، وعملت شقيقاتها الأكبر فى المحلات التجارية، بينما عرفت هى وشقيقتها خيرية أحمد طريق مكاتب الريجيسيرات، وعملن ككومبارس فى الأفلام لقاء ٥٠ قرشا فى اليوم بدءا من عام ١٩٥١ وحتى منتصف عام ١٩٥٢ حيث أسند إليها بعض الأدوار الصغيرة مثل فيلم "شم النسيم" الذى تعرفت فيه على المنتج بطرس زريبات وتزوجته لتنال ادوارا أكبر فى أفلام كلاسيكية مثل "ريا وسكينة" وبدأت تنهال عليها الأدوار حتى أحبها الجمهور من أجل ملامحها الهادئة، وحرصها على أداء الأدوار التى تنال تعاطف الجمهور، وتميزت فى أداء الأدوار الصعبة المركبة.
ومن أهم أعمالها افلام "الخرساء و صراع الأبطال و قنديل أم هاشم و أم العروسة و الشيماء" ومسلسلات "غدأ تتفتح الزهور و إمرأة من زمن الحب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة