الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 01:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إصابة 126 جنديا في القواعد الأمريكية في اليابان بفيروس كورونا

كشفت تقارير يابانية الأربعاء أن ما يصل إلى 136 فردا من عناصر الجيش الأمريكي في القواعد الأمريكية في اليابان أصيبوا بفيروس كورونا بعد الكشف عن 36 إصابة جديدة في أحد المعسكرات الأمريكية بجزيرة أوكيناوا اليابانية.

فقد ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، اليوم الأربعاء، أن السلطات اليابانية أكدت ظهور 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في "معسكر هانسن" بجزيرة أوكيناوا، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في القواعد العسكرية الأميركية هناك إلى 136 إصابة.

وظهر تفشي المرض بين الجنود الأمريكيين في مطلع الأسبوع، الأمر الذي أثار غضب حاكم مقاطعة أوكيناوا، الذي شكك في الإجراءات التي يتبعها الجيش الأمريكي للوقاية من فيروس كورونا الجديد، المسبب لوباء كوفيد-19، وفقا لرويترز.

يأتي هذا في وقت ذكرت فيه صحيفة "أساهي" اليابانية أن طوكيو سترفع مستوى التحذير من فيروس كورونا إلى أعلى درجة في مقياس من 4 درجات وذلك بعد وصول حالات الإصابة إلى مستويات قياسية في العاصمة اليابانية خلال الفترة الأخيرة.

وقالت الصحيفة إن المستوى الأعلى من التحذير يشير إلى أن "عدوى فيروس كورونا تنتشر على الأرجح".

وكان مسئولون يابانيون كشفوا السبت الماضي عن إصابة العشرات من عناصر مشاة البحرية الأميركية "المارينز" في القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان بفيروس كورونا، وطالبوا بتفسير كاف من الجيش الأميركي بشأن هذا الأمر، وفقا لما ذكرته الأسوشيتد برس.

وذكر المسئولون أن التفشي وقع في قاعدة "فوتينما" الجوية التابعة لقوات المارينز وفي معسكر هانسن في الجزيرة.

وفي مؤتمر صحفي، قال حاكم محافظة أوكيناوا، ديني تاماكي: "سكان أوكيناوا صدموا مما قاله الجيش الأميركي لنا".

وشكك تاماكي في تدابير الوقاية من الأمراض التي اتخذها الجيش الأمريكي، وجدد مطالبته بالشفافية فيما يتعلق بأحدث التطورات.

وأضاف تاماكي إن مسئولي أوكيناوا طلبوا من الجيش الأمريكي، الجمعة، الإفصاح عن عدد الحالات وتفاصيل أخرى من أجل معالجة المخاوف المتزايدة بين السكان المحليين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.