الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصة لاعب الكرة الشهير الذى اضطهده «الديكتاتور العثمانى» لمغادرته «العدالة والتنمية»

هاكان شوكور
هاكان شوكور

جريمة مروعة أضيفت إلى سلسلة الجرائم التى يرتكبها الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان ضد شعبه، وضد معارضيه، ضحيتها هاكان شوكور أشهر اللاعبين في تاريخ كرة القدم التركية، وواحدًا من أحسن الهدافين في أوروبا، فقد قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية، وحصل معه على المركز الثالث.

نجم المنتخب التركي السابق هاكان شوكور، عاد إلى الواجهة مجددًا بعدما كشف عن أنه اضطر للعمل "سائق سيارة أوبر" في الولايات المتحدة متهمًا الرئيس رجب أردوغان، بالاستيلاء على كل ممتلكاته.

وقائع مؤلمة سردها صاحب أسرع هدف في العالم (11 ثانية)، والذي يتهمه نظام الرئيس رجب أردوغان بالإرهاب، قائلًا:"اعتزلت في 2008 ودخلت معترك السياسة، وانضممت إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لفترة من الفترات بطلب وإصرار من أردوغان لشعبيتى الكبيرة لدى الجمهور، وأصبحت في عام 2011 نائبًا في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية ".

وأضاف أنه استقال احتجاجًا على إغلاق أردوغان ملفات قضايا الفساد والرشوة في عام 2014 التي اتهم فيها وزرائه، دون انتظار انتهاء العملية القانونية العادية، وتحوّل إلى عضو مستقل في البرلمان.

"شوكور" قال عن الفترة التالية لاستقالته: "اليوم الذي استقلت فيه من الحزب خسرت كل شيء. وانقلبت حياتي رأسًا على عقب. الجميع يعلم ما تعرضتْ له عائلتي. كنت أتلقى تهديدات. أطفالي لا يستطيعون الذهاب إلى مدارسهم. ذهبت إلى السينما، هاجم 30 شخصًا هذه السينما. بل وسجن أبي دون أن يتم التحقيق معه ودون أن يكون له أي جريمة سوى أنني ابنه".

وفي فبراير 2016، اتهم شوكور بإهانة أردوغان على تويتر، وفي أغسطس من العام نفسه، صدرت بحقه مذكرة من أجل اعتقاله بتهمة الانتماء لحركة الخدمة.

وأشار شوكور إلى أن العداوة تنامت، وأنه تم إلقاء الحجارة على متجر زوجته وتعرض أولاده للمضايقة في الشارع، وأنه تلقى تهديدات في كل

وفي نوفمبر 2017، اضطر شوكور إلى الفرار من تركيا، واتخذ من سان فرانسيسكو بكاليفورنيا منفى اختياريًا له، وشرع بخطط امتلاك مطعم في بالو آلتو.

ويواجه هاكان شوكور ووالده اتهامات بالإرهاب بزعم وجود علاقة بينهما وبين حركة الخدمة، التي يزعم أردوغان تدبيرها لمحاولة الانقلاب المزعوم عام 2016 دون الاستناد إلى أي أدلة أو تحقيقات.

واعتزل شوكور اللعب في 2008، سجل شوكور 51 هدفًا في 112 مباراة لعبها مع المنتخب التركي بين 1992 و2007.

ولعب أغلب مشواره في فريق غلطة سراي، ولعب في أوروبا لفريقي أنتر ميلان، وبارما الايطاليين، و بلاكبيرن الانجليزي.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة