الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب الخوف من كورونا..

بدون كهرباء ولا ماء.. كوخ خشبى للبيع بهذا المبلغ الخيالي

كوخ خشبي
كوخ خشبي

يحرص بعض الأشخاص على جمع الكثير من الأموال لشراء منزل كبير يستطيع أن يقضى فيه هو وعائلته، إجازتهم الصيفية، لكن قد يتفاجأ هؤلاء عند سماع خبر بيع كوخ خشبى صغير مطل على البحر بسعر 330 ألف جنيه إسترلينى.. نعم هذا ماحدث بالفعل وفق تقرير موقع صحيفة "مترو" البريطانية، التى أشارت إلى أن الكوخ يقع فى Mudeford Spit وهى مرفأ بجانب الشاطئ يقع فى قرية لصيد الأسماك فى شرق مدينة كرايستشيرش، بإنجلترا، ومنعزلة عن الشاطئ.

ورغم السعر الباهظ للكوخ، فإنه لا يحتوى على مياه أو كهرباء، وصغير جدًا بحيث لا يمكن أن يكون مسكنًا من أى نوع، ويذهب ملاكه إلى منطقة مشتركة لاستخدام مرافق الاستحمام والمراحيض، ويجلسون فى الكوخ فقط للاسترخاء.

تقدم أربعة أشخاص لشراء الكوخ، اثنان منهما لم يسبق لهما رؤية العقار، والذى تم إدراجه فى الأصل مقابل 325000 جنيه إسترلينى، وبهذا يعتبر الكوخ أغلى كوخ فى بريطانيا بل وأغلى من سعر أى منزل متوسط الارتفاع.

تتميز الحياة فى الكوخ ببعض الصعوبات بخلاف عدم وجود كهرباء ومياه أيضاً لن يتمكن المالك الجديد من الوصول إلى الكوخ إلا من خلال ركوب عبارة قصيرة أو قطار بري أو السير على الأقدام لمدة 30 دقيقة ، حيث تم حظر جميع السيارات فى هذه المنطقة، ويعتقد أن السبب الرئيسي لسعر الكوخ، هو بحث الكثير من الأشخاص عن أماكن بعيدة عن الازدحام خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا فى بريطانيا.

كما يرغب البعض فى قضاء عطلته الأسبوعية والاستجمام بالجلوس أمام الشاطىء، فى ظل ارتفاع تكلفة الرحلات الجوية والفنادق، والمنتجعات التى تلزمهم بالتحرك داخل بين الفنادق والمطاعم، وعدم الشعور بالراحة والحرية فى التحرك بعكس الإقامة فى الكوخ التى تتسم بالبساطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة