الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لهذا السبب.. ألمانيا تُسقط جنسيتها عن هؤلاء الأتراك

ميركل
ميركل

تستعد الحكومة الألمانية لإلغاء جنسية المواطنين الألمان ممن حصلوا على الجنسية التركية بدون إذن بعد عام 2000.

وذكرت "تركيا الآن"، تستعد الحكومة الألمانية لإلغاء الجنسية من مواطنين ألمان من أصل تركي، ممن استعادوا الجنسية التركية مرة أخرى بدون أخذ إذن من الحكومة الألمانية بعد عام 2000.

وأرسلت إدارة الجنسيات في منطقة شمال الراين وستفاليا رسالة إلى بعض من انطبقت عليهم تلك الحالة وأبلغتهم بالقرار، وقد حصلت الحكومة الألمانية على معلومات الجنسية من تركيا، وبحسب القانون الألماني، فلابد من إسقاط الجنسية التركية للحصول على الجنسية الألمانية.

وخلال الفترة الماضية تنازل عدد كبير من المواطنين الأتراك عن جنسيتهم حتى يحصلوا على الجنسية الألمانية. وبعد أن حصلوا على الجنسية الألمانية استعادوا التركية مرة أخرى. وتتجاهل السلطات التركية هذا الوضع منذ سنوات، على الرغم من علمها به، وفور علم الحكومة الألمانية اتخذت قرارًا بإسقاط جنسيتها عن هؤلاء.

ومن المفترض أن يتقدم هؤلاء بطلب جديد للحصول على الجنسية الألمانية مرة أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.