الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

8 مدربين كسروا ”عقدة الخواجة” في الدوري المصري ..تعرف عليهم

الدوري المصري
الدوري المصري

عادة ما يتم استقدام مدربين أجانب لتولي القيادة الفنية لعدد كبير من فرق الدوري المصري لأسباب مختلفة، يرجع البعض ذلك إلى شخصية المدرب الأجنبي أو المدرسة التدريبية التي ينتمي لها وما تمتلكه من سمعة، إلا أن هناك مدربين مصريين تولوا تدريب فرق بالدوري المصري وحققوا معها نتائج طيبة.
وفي هذا التقرير يعرض "الموجز" 8 نماذج كسروا "عقدة الخواجة" في الدوري المصري...

1- عماد النحاس

المدير الفني لنادي المقاولون العرب والذي يقدم أداءً عالياً هذا الموسم نصبه وصيفاً لجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة خلفاً للنادي الأهلي المتصدر برصيد 49 نقطة، وقاد النحاس ذئاب الجبل، منذ توليه القيادة في أكتوبر 2018 ،خلال 44 مباراة استطاع قيادتهم للفوز في 22 مباراة والتعادل في 11 مباراة والخسارة في مثلها.

2- طلعت يوسف

المدير الفني الحالي للاتحاد السكندري، والذي حقق تحت قيادته سيد البلد نتائج جيدة سواء بالدوري المصري أو البطولة العربية "كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال"، حيث يحتل سيد البلد المركز الخامس بالدوري المصري برصيد 27 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك صاحب المركز الرابع، فمنذ توليه القيادة الفنية لزعيم الثغر في مايو 2019 استطاع الفوز خلال 10 مباريات والتعادل في 6 مباريات والخسارة في 5 مباريات خلال 21 مباراة قاد فيها الاتحاد السكندري.

3- حمادة صدقي

المدير الفني الحالي لفريق سموحة صاحب المركز الخامس بجدول الدوري برصيد 25 نقطة، تولى تدريب سموحة منذ يناير هذا العام حيث خاض 5 مباريات فاز في مباراة واحدة وتعادل في 4 مباريات إلا أنه لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن، كما سبق له تولي تدريب العديد من الفرق مثل الهلال السوداني والجونة وانبي ووادي دجلة ومنتخب مصر للشباب.

4- حلمي طولان

المدير الفني الحالي لفريق إنبي الذي يقع في المركز السابع بترتيب الدوري المصري برصيد 25 نقطة، وتولى طولان تدريب الفريق البترولي منذ أكتوبر الماضي، خاض معهم 14 مباراة فاز في 6 مباريات وتعادل في مثلها وخسر في مباراتين فقط.

5- مختار مختار

المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي والذي يعتبر بمثابة أسطورة بالنسبة لفريق الإنتاج، بخلاف قيادتهم للمركز الثامن حتى الآن برصيد 23 نقطة، إلا أن مختار مختار قد تولى القيادة الفنية للإنتاج منذ مارس 2017 وقادهم خلال 104 مباراة استطاع الفوز خلال 30 مباراة والتعادل في 39 والخسارة خلال 35 مباراة، غير أن فرق القمة تخشى مواجهة مختار بسبب تكتيكاته المتوازنة بين الدفاع والهجوم.

6- طارق العشري

المدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي، وعلى الرغم من وقوع المصري في المركز الحادي عشر بترتيب الدوري وهذا مركز لا يليق بأبناء بورسعيد، لكن طارق العشري لم يقودهم سوى في مباراتين فقط تعادل في مباراة وخسر الأخرى، إلا أن التجربة التي سبقت تجربة المصري كانت مع فريق حرس الحدود، وقاد العشري الحرس خلال 47 مباراة نجح في الفوز بـ14 مباراة والتعادل في 18 مباراة والخسارة خلال 15 مباراة.

7- إيهاب جلال

المدير الفني الحالي لفريق مصر المقاصة لكنه لم يقودهم في أي مباراة بسبب فترة التوقف، إلا أن تجربته السابقة مع الفريق الفيومي التي امتدت منذ 2014 حتى 2017 تكللت بالنجاح الباهر، فقاد جلال المقاصة خلال 113 مباراة نجح في الفوز خلال 57 مباراة والتعادل في 26 مباراة والخسارة في 30 مباراة.
كما أن تجربته مع المصري البورسعيدي، التي خاض خلالها 49 مباراة نجح في الفوز في 22 مباراة والتعادل في 15 مباراة والخسارة في 12 مباراة.

8- حسام حسن

العميد ومهاجم منتخب مصر السابق، والأب الروحي لجماهير بورسعيد خلال الفترة التي تولى فيها قيادة المصري والتي حقق خلالها نتائج ممتازة، فقد خاض لاعبو المصري تحت قيادة العميد 133 مباراة نجحوا في الفوز خلال 65 مباراة والتعادل في 41 مباراة والخسارة في 27 مباراة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.