الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يبدأ من الغد .. منع دخول المواطنين إلى مشاعر الحج بدون تصريح

الحج
الحج

تبدأ الجهات المختصة في مكة المكرمة اعتبارًا من غدٍ الأحد، فى تنفيذ قرار منع دخول المواطنين والمقيمين إلى المشاعر المقدسة دون تصريح، وذلك حتى نهاية يوم 12 ذي الحجة 1441هـ.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الأحد الماضي، صدور قرار بمعاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة (منى، مزدلفة، عرفات) بلا تصريح؛ بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، تضاعف حال تكرار المخالفة.

وأبانت أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في منع المخالفة وضبط محاولات الدخول للمشاعر المقدسة في جميع الطرق والممرات المؤدية إليها، ولن يتوانوا في تطبيق العقوبات بحق جميع المخالفين.

وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين للالتزام بالتعليمات الخاصة بموسم حج هذا العام، وأكدوا في الوقت ذاته بأن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة لمنع المخالفات وضبط أي محاولة للدخول إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة المحددة وتطبيق العقوبات بحق كل المخالفين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.