الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. الكنيسة تجرد القمص رويس عزيز من رتبته الكهنوتيه

مستند
مستند

أصدر المجلس الإكليريكي التابع لإيبارشية المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس، قرار بتجريد القمص رويس عزيز خليل، من رتبته الكهنوتيه وعودته لسمه العلماني وهو يوسف عزيز خليل.

وقالت المطرانية في بيان لها منذ قليل "بعد الاطلاع على الشكاوي الوارده إلينا من شعب كنيسة الفكرية أبو قرقاص، وكذالك من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وعلى المستندات الموجودة بالملف، وعلى الاخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"

بإيقاف القمص رويس عزيز خليل، كاهن كنيسة مارجرجس بالفكرية أبو قرقاص، عن أي عمل خدمي أو رعوي، تقرر تجريدة من رتبته الكهنوتيه ".

واضافت في نهاية البيان" بهذا القرار قد انقطعت صلته بالكهنوت وخدمة الكنيسة".

وكان المجلس قد أصدر بيان منتصف الأسبوع الماضي قرار فيه إلزام القمص رويس عزيز خليل الموجود حاليا خارج البلاد، بالعودة فورا لمصر لاستكمال التحقيق فيما هو منسوب إليه من مخالفات لم يتم ذكرها في البيان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة