الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المالية: لا نعتزم فرض أى ضرائب جديدة علي شبكات المحمول

وزير المالية
وزير المالية
نفى سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الضرائب؛ ما تردد حول فرض ضرائب جديدة علي شبكات المحمول أو شركات الاتصالات، مؤكد أن مصلحة الضرائب لا تعتزم فرض أى زيادة حالية.

وقال " فؤاد" إنه لا يمكن إصدار أي قرارات تتعلق بزيادات ضريبية إلا بناء على نص قانوني، وعليه فعمليات إلغاء أو تعديل ضريبي ستكون خاضعة لقانون أو نص تشريعي.

وطالب " فؤاد"، المواطنين، بضرورة إبلاغ الجهات المختصة كجهاز حماية المستهلك أو مصلحة الضرائب؛ حال قيام أي شركات أو منافذ توزيع برفع اسعار كروت الشحن أو خدمات تشغيل الخطوط.
وكشف عن قيام شركات الاتصالات والمحمول بزيادة رسوم موارد التنمية والدمغات علي كروت الشحن مسبقة الدفع، ضمن الإيرادات غير الضريبية بمعدل 2 جنيه في السنة ، لتصل لـ8 جنيهات سنويا بعد أن كانت 6 جنيهات.

وأكد أن الرسوم المقرر زيادتها؛ ليست ضريبية، ويتم خصمها من رصيد العميل سنويا، بقيمة 8 جنيهات بما يساوي 65 قرشا على الأكثر كل شهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.