الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصفدى : أمن مصر المائي جزء من الأمن الإستراتيجي العربي

شكرى والصفدى
شكرى والصفدى

ثمن أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني الموقف العقلاني لمصر فيما يتعلق بعدم اتخاذ أي إجراءات أحادية حول سد النهضة، مشددا على أن أمن مصر من أمن الأردن.

و

أعلن أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري، في العاصمة عمان اليوم الأحد، دعم بلاده لمصر في جهود حفظ أمنها المائي. وأكد أن أمن مصر المائي هو جزء من الأمن الإستراتيجي العربي الذي نتمسك به جميعا.

وأعرب عن أمله في أن تفضي المفاوضات المستمرة حول "سد النهضة" إلى اتفاق.مشددا على أن أمن مصر من أمن الأردن.

ومن جانبه قال وزير الخارجية سامح شكري إن ما يجري فى ليبيا يشكل تهديدا جسيما للأمن القومي العربي والمصري مؤكدا أن مصر تراقب الأوضاع في ليبيا بكل جدية وتتخذ من الإجراءات الحاسمة ما يؤمنها ويؤمن الأمن القومي العربي.

وأضاف وزير الخارجية أن هناك محاولات من خارج الإقليم للتوسع العسكري على حساب الأمن القومي العربي واصفا الأمر بالخطيروتابع قائلا: "لابد من مواجهته بشكل حاسم".

وأشار شكري إلى أن التدخلات الخارجية في ليبيا، وجلب المسلحين الأجانب يشكل تهديدا جسيما للأمن القومي المصري والعربي، متهما أطرافا خارجية بزعزعة الاستقرار.

وشدد في كلمته على ضرورة إيجاد توافق ليبي ليبي يؤدي لإنهاء الأزمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.