الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..بيان من وزارة التعليم بشأن تأجيل إعلان نتيجة الثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

وكأنه مكتوب علي وزارة التربية والتعليم أن تتعرض كل يوم لشائعة تستهدف إرباك خطط الوزير طارق شوقي الذي استطاع خلال الفترة الماضية أن يحدث ثورة في المنظومة التعليمية فخلال الساعات الماضية انتشرت شائعة تزعم أن الوزارة قررت تأجيل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعدما حددته وهو ما نفاه مصدر مسؤول مؤكدا أن النتيجة سوف تعلن بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

كان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة قد كشف عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، لافتًا إلى أن مسئولي كنترول الثانوية العامة سيحصلون على إجازة خلال فترة عيد الأضحى ، موضحا أنهم سيعودون لممارسة عملهم بعد عيد الأضحى مباشرة.

وأضاف "حجازي" خلال تصريحات تليفزيونية أن بعد العيد مباشرة سيعود الكنترول للعمل لمدة أربعة أيام أو أكثر، ومن ثم نستطيع إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة ، لافتا إلى أن التسرع في إعلان النتيجة لن يكون في مصلحة الطالب.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم ، أنه يجب التأني في أعمال التصحيح والمراجعة لإعطاء كل طالب حقه، حيث إن التسرع في إظهار النتيجة سوف يضر بالطالب ولا يفيده.

وأوضح أن نسب النجاح جيدة للغاية، كاشفا أن هناك 112 طالبا حصلوا على درجة النهائية في مادة اللغة العربية، و149 طالبا حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، و486 طالبا بمادة الفيزياء حصلوا على الدرجة النهائية، و75 طالبا في مادة التاريخ، و1158 طالبا في مادة الفلسفة والمنطق، وذلك بالعينات العشوائية للتصحيح.

ونوه رئيس امتحانات الثانوية العامة ، إلى أنه حتى الآن لم يحدث تسريب لأي امتحان قبل بدء موعده، معلنا أن بعض اللجان التي شهدت أحداث شغب أوراق امتحانهم ستصحح في لجان خاصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة