الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 05:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غرفة الملابس الجاهزة : عدد المصانع الموردة للكمامات 500 مصنع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات أن المصانع بصدد توريد ٢٠ مليون كمامة قماش لهيئة الشراء الموحد خلال شهر أغسطس المقبل.

وأشار عبد السلام إلى أن إنتاج الكمامات المصنوعة من القماش يعد فرصة جيدة لتحريك عجلة الإنتاج داخل المصانع لافتا إلى أن القطاع يعد من أحد أهم القطاعات تضررا بسبب كورونا.

وأضاف أن الغرفة تقوم على التنسيق بشكل دائم ومستمر مع هيئة الشراء الموحد بهدف انتظام توريد إنتاج المصانع الأقمشة والملابس إلى الهيئة، لافتا إلى أن عدد المصانع الموردة للكمامات 500 مصنع.

يذكر أن وزيارة الصناعة حددت معايير للاختبار للكمامة القماشية مثل اختبار الكفاءة بعد حد أدنى 25 غسلة لمرور جزيئات لا يتعدى حجمها 3 ميكرون-اختبار الماء والسوائل لمعرفة مدى مقاومة الكمامة لتغلغل المياه.
- اختبار نفاذية الهواء لتحديد قدرة هذا المنتج على السماح بالتنفس بسهولة من عدمه- اختبار LINT لحماية مسار مجرى التنفس واستنشاق الهواء من وجود الألياف القماشية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.