الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هشام حطب يتسبب في أزمة مع فيفا بسبب لجنة التطبيع

هشام حطب
هشام حطب

تعقد اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، المعروفة دوليا باسم لجنة التطبيع اجتماعًا جديدًا مع مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال أيام ، لمناقشة موقف الجمعية العمومية لاعتماد لائحة النظام الأساسي الجديدة للجبلاية وكذلك الانتخابات في ظل الغموض الشديد الذي يحيط بها لاسيما بعد تصريحات هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكد حطب في تصريحاته أنه لا يجوز إجراء انتخابات اتحاد الكرة إلا وفقًا للقانون المصرى وبعد أن يتم إجراء تصنيف أندية الجمعية العمومية، لافتًا إلى أن التصنيف لا يمكن إجراؤه هو الآخر قبل أن ينتهى الموسم الكروى الحالى.

وبناء على ذلك فإنه من الصعب بل والمستحيل إقامة انتخابات للجبلاية بعد أن طالب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إقامتها.

وأضاف حطب أنه لا يجوز لـ فيفا التدخل فى القانون المصرى والذى ينص على عدم إقامة الانتخابات قبل إجراء تصنيف الأندية والهيئات الرياضية المشاركة فى الجمعية العمومية، وبما أن مسابقة الدورى هذا الموسم ستنتهى بعد شهر نوفمبر، فلا مجال للدعوة للانتخابات خاصة أن موعد الدعوة من 1 يوليو حتى 30 أكتوبر، مؤكدًا أنه سيتم مد عمل اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى لمدة عام آخر.

كما حذر حطب من اقامة الانتخابات قبل نهاية الموسم لأن ذلك سيودي لبطلان المجلس الجديد.

فيما حددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، منتصف شهر أغسطس المقبل، موعدًا مبدئيًا لعقد الجمعية العمومية غير العادية لمناقشة لائحة النظام الأساسى الجديدة، والتعديلات المقترحة عليها من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وكذلك أعضاء الجمعية العمومية من رؤساء ومندوبى الأندية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.