الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:44 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من الخمسينيات .. مطهر مذهل يكافح الفيروسات التاجية والإنفلونزا

مطهر
مطهر

قد يثبت أن المطهر الغامض الذي يسمى ميرامستين ، طوره برنامج الفضاء السوفييتي في الخمسينيات ، له تطبيقات حديثة في مكافحة الفيروسات والبكتيريا الضارة وفقًا للبحث فإن المركب صديق للبيئة ومقاوم للأعشاب.

ووفقا لموقع health، المطهرات اليوم بمثابة الحدود الأخيرة ضد البكتيريا والفيروسات المقاومة للمضادات الحيوية لذلك أثبت الابحاث فاعلية ميرامستين في مكافحة الفيروسات التاجية والأنفلونزا وفيروس الورم الحليمي البشري.

وأكدت الابحاث أن الاستخدام السريري الأقوى لـ Miramistin هو كمطهر موضعي للجروح وقرحة الجلد والالتهابات الجلدية لقدرته الفعالة على قتل الفيروسات والميكروبات.

يمكن أن يكون لأحد هذه الاستخدامات تأثيرات واسعة النطاق على عدوى جلدية تسمى فطار جلدي سطحي ، والمعروف أيضًا باسم السعفة وهو أمر شائع للغاية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.