الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«حجازي»: امتحانات الثانوية العامة أمانة في رقبتي.. والنتيجة مطمئنة

رئيس امتحانات الثانوية العامة
رئيس امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة؛ خلال رده على الشكاوى الواردة في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة.
حيث اوضح خلال اجتماعه مع لجنة التعليم بمجلس النواب؛ أن القطعة الواردة به موجودة في مراجع أجنبية تم اختزالها وفقا لتقرير أصدره مركز الامتحانات التابع للوزارة والاسئلة في كتاب "سينيور" غير مرخص وتم تحويله للمصنفات.

وأوضح أن هذا الكتاب لم يأت للتربية والتعليم، فكل الكتب المرخصة لابد أن نعرف تخص من، مؤكدا أن القطعة من المراجع الأجنبية وليس من كتاب خارجي، ولو كان فيه مشكلة كنت سأصعدها.

وتابع " أتحمل أمانة في رقبتي والنتائج مطمئنة، وفيما يخص شعبة الرياضة نجد شكاوي بالظلم دائما، فكل مادة مخصص لها اوقات محددة في الامتحانات ، وما يقال ان يكون الامتحان منضبط وليس المطالبة بزيادة وقت الامتحان".

وفيما يتعلق بحالات الغش في امتحانات الثانوية العامة أكد حجازي، أنه سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن النتيجة نعرض كل حالات الغش، مشيرا أن الأمر سيصبح أكثر صرامة بعد تمرير قانون الإخلال بأعمال الامتحانات.

وفيما يخص امتحانات المدارس الدولية وانتشار الغش في امتحاناتها قال :كيف لنا أن نتحمل مسئوليته وهو قادم من الخارج، فنحن في وزارة التعليم نهاية طرفية، وفيما يخض امتحان "السات" طالبنا أن يأتي في شرنقة ولا يتم فتحه، وعن مواجهة حالات الغش في اثناء الامتحان، أكد أنه لابد ان يكون لدي حرز لكي يتم تحويل الغشاشين للنيابة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.