×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 03:27 صـ 2 صفر 1442هـ
نجوم الفن

دافعت عن رجاء الجداوي وأعلنت دعمها لعبد الرحمن أبو زهرة.. معلومات لا تعرفها عن النجمة التي تقف في ”ضهر ولاد الكار”

الموجز

تعتبر النجمة وفاء عامر من أكثر الفنانات اللاتي تدافعن عن أصدقائها في الوسط الفني، واحدة من أبرز فنانات جيلها حققت نجاحات كبيرة في مشوارها الفني، فهي التي نهرت الشخص الذي يجسد شخصية "شيخ الحارة" في لقائها ببرنامج يحمل الاسم نفسه وقالت له "أنت قليل الأدب"، بعدما تناول الحديث عن انتحار صديقتها الفنانة ريم البارودي.

ودخلت وفاء عامر فى نوبة من البكاء على الهواء، أثناء حديثها عن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والتي وافتها المنية بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، موضحة أنها كانت تهاتفها دائماً وتسأل عنها قائلة: "لو في حاجة كانت تقولي في التليفون مالك يا بت".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية الحياة، إن الفنانة كانت تطالبهم بالوقوف بجانب الفتيات وتزويجهن من خلال صندوق تحيا مصر، موضحة أن الفنانة الراحلة صاحبة بصمة على الجميع.

وتضامنت أيضاً عامر مع الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة بعدما أعلن في تصريحات له أنه يواجه أزمة في المجال الفني لعدم إدارك الأجيال الجديدة من المخرجين موهبته وإسناد أدوار ضيف الشرف له بدلاً من البطولة خصوصاً بعد هجوم إحدى الفنانات عليه بعبارات قاسية.

وأعلنت وفاء عامر من خلال تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنها ترغب التمثيل بجانب الفنان عبد الرحمن أبو زهرة للاستفادة من خبرته الفنية، حيث كتبت: "نفسي أمثل مع القامة عبد الرحمن أبو زهرة، أتعلم من فنه العظيم، اعترف أنا من جمهوره.. أنت على رأسنا يا أستاذ".

"الموجز" يرصد من خلال السطور التالية أبرز معلومات لا يعرفها الجمهور عن النجمة التي تقف في "ضهر ولاد الكار":ـ

ـ اسمها الحقيقي وفاء أحمد عبد الغفار عامر، ولدت في محافظة الإسكندرية عام 1968، وهي الأخت الكبرى للفنانة آيتن عامر.

ـ تخرجت من كلية الآداب جامعة بيروت العربية، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأت حياتها الفنية من خلال مشاركتها في مسلسل "الزوج آخر من يعلم".

ـ تزوجت من المنتج محمد فوزي، وأثمرت تلك الزيجة عن نجلهما "عمر"، وقالت عن قصة حبها مع زوجها: "بدأت قصة حبي مع زوجي من عند مطعم فول وطعمية اسمه الجحش ثم تطورت العلاقة بيننا الى الزواج".

ـ تدعم ابنها عمر في خوض تجربة التمثيل وذلك بناءاً على رغبته وحبه للتمثيل قائلة: "ابني بيحب هذا المجال ورغم أنه يرفض مساعدتي إلا أنني لدي إصرار على تقديم كل الدعم له".

ـ طالبت بإسقاط الجنسية عن الفنانان عمرو واكد وخالد أبو النجا، وذلك بعد إساءتهما لمصر بالدول الأجنبية.

ـ قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية أبرزها، مسلسل "الدالي" و"شط الإسكندرية" و"كاريوكا" و"دموع في نهر الحب" و"جبل الحلال" و"عفريت القرش" و"نسر الصعيد" و"ابن حلال" و"ألف ليلة وليلة" و"سنوات الغربة" و"دموع الرجال" و"جسر الخطر" و"أميرة في عابدين" و"ذئاب الجبل"، والكثير من الأعمال.

ـ شاركت في العديد من الأعمال السينمائية ومنها، فيلم "الواد محروس بتاع الوزير"و"وزير في الجبس" و"ديسكو ديسكو" و"جواز عرفي" و"تعالب أرانب" و"رجل مهم جداً" و"رحلة مشبوهة" و"كف القمر" و"الليلة الكبيرة" و"يا تهدي يا تعدي" و"أمواج الغضب" و"الجراج" و"صمت الخرفان" وغيرهم.

وفاء عامر آيتن عامر عبد الرحمن أبو زهرة رجاء الجداوي محمد فوزى ريم البارودي دعم نقابة المهن التمثيلية

مواقيت الصلاة

الأحد 03:27 صـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12