الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صفعت الزعيم على وجهه وعلاقتها قوية بالهضبة وقدمت 9 أعمال فنية..معلومات لا تعرفها عن ”بلية”

بعدما عادت شخصية "بلية" من جديد للأضواء بعد تأكيدات "شمندي" أو عماد محرم، أنها هي ابنة "ماما كريمة" التي قدمتها الفنانة الراحلة مديحة كامل، نستعرض في هذا التقرير أبرز المعلومات عن هدير خير الله، والتي عرفها الجمهور بـ"بلية".

ولدت هدير خيرالله في عام 1983، وبدأت التمثيل وهي صغيرة، حيث شاركت في عدة أفلام الى جانب الفيلم الشهير لها "العفاريت"، لكنها تركت التمثيل بعد ذلك وتفرغت للدراسة، وتخرجت من قسم الاقتصاد في الجامعة الأمريكية.

وشاركت هدير خير الله في العديد من الأعمال قبل ابتعادها عن الفن، وهم فيلم "مسجل خطر" من إنتاج عام 1991، وشارك في بطولته عادل إمام وصلاح قابيل وحاتم ذو الفقار ومصطفى متولي ومن تأليف وحيد حامد وإخراج سمير سيف، وهناك موقف يذكره البعض بأنها صفعت عادل إمام في كواليس الفيلم، ولم يكن ذلك موجود في سيناريو العمل.

وتدور أحداث الفيلم حول "سيد كباكا" أو عادل إمام الخارج من السجن، الذي يساعد صديقه في العثور على ابنته وتقدمها هدير خير الله، بعدما تم وضعها في أحد الملاجئ.

الفيلم التالي هو "ليه يا دنيا"، وهو من إنتاج عام 1994، وشارك في بطولته كل من وردة ومحمود ياسين وصلاح السعدني، ومن تأليف وإخراج هاني لاشين.

تتهم "دنيا" التي تقدمها وردة ظلما بقتل زوجها رجل اﻷعمال "مصطفى" الذي جسده الفنان صلاح السعدني، طمعًا في أمواله، ويحاول صديق الأسرة الطبيب كشف الحقيقة وإثبات براءتها.

وظهرت في فيلم "الإنسان واللص"، وكان بطولة جميل راتب وجليلة محمود وخليل مرسي، ومن إخراج رضا النجار وتأليف مصطفى جمعة.

وشاركت في أعمال درامية أيضًا منها مسلسل "ليالي الحلمية"، والذي ظهرت فيه هدير خير الله بالجزء الثاني، وقدمت دور "قمر السماحي"، وهو من إنتاج عام 1989، وشارك في بطولته يحيى الفخراني وصلاح السعدني وممدوح عبد العليم وصفية العمري وآثار الحكيم، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج اسماعيل عبد الحافظ.

أما مسلسل "حكم الزمن"، فشاركت في بطولته فايزة كمال ويوسف شعبان ومحمد عبد الجواد ومن تأليف مدحت يوسف وإخراج يوسف شرف الدين.

بالإضافة إلى مسلسل "أبرياء في المصيدة"، والذي كان بطولة كلًا من أحمد بدير وسامي العدل وتيسير فهمي ورجاء الجداوي وأحمد راتب، ومن تأليف حسن المملوك وإخراج أحمد السبعاوي.

ولها مسرحية "عيب يا محترم"، مع النجم الراحل عبد المنعم مدبولي ومحمود الجندي ومحمد هنيدي ولمياء الجداوي ومن إخراج أحمد البدري وتأليف طارق الإبياري.

وشاركت أيضًا في السهرة التليفزيونية "رحلة الخوف والحنان"، بطولة سميرة بدوي ومحمد عبد الجواد ومن تأليف عبده دياب وإخراج سامي محمد علي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.