الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصنوعة من الورق.. حكاية الشنطة التى أثارت الجدل على السوشيال ميديا

شنطة من الورق
شنطة من الورق

يعلم الجميع أن عالم الأزياء غريب، دائما ما يصممون به أغرب الأشياء التى تلفت الأنظار وتثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الأمر ينطبق على أحدث شنطة في عالم الأزياء تم تداولها عبر السوشيال ميديا ونالت جدلًا واسعًا، خاصة أن الحقيبة الجديدة من العلامة الفاخرة الشهيرة بوتيجا فينتا مصنوعة من الورق.

ورغم أنها بدت بتصميم متواضع ولا يعكس فخامة العلامة، ولهذا يرى الكثيرون أنه لا يستحق الثمن الباهظ الذى يمكن دفعه فى الحقيبة، خاصة أن التصميم الجديد للحقيبة أشبه بكيس من ورق الكرافت أو الورق المقوى المموج.

وتقول العلامة التجارية عبر موقعها الرسمي ، إن الحقيبة مصنوعة 100٪ من الورق المعاد تدويره والمعتمد من FSC مما يجعله مادة خام قوية الأمر الذي لا يستدعى القلق بشأن سقوط الأمطار .

ويؤكد فريق بوتيجا فينيتا ، بقيادة دانيال لي ، أنه اعتمد على حماية المواد الورقية " كرافت '' الخام بدعمها بالبولي يوريثين ونسيج الألياف الدقيقة ، مما يزيد مقاومتها للماء ، وتتميز الحقائب أيضًا بإطار مغناطيسي ، مما يجعلها قوية بشكل مدهش.

ومن المقرر أن تطلق العلامة التجارية نسخة من الحقيبة الورقية "Kraft" بأسلوبها التقليدي The Puch و The Mini Pouchوالذي سيتم بيعها بسعر 2680 و 1590 دولار على التوالي.

كما تتميز كلا الحقيبتين بإطار مغناطيسي مغطى بطيات الورق وحزام كتف جلدي مصمم لتوفير تنوع الاستخدام لمرتديها. كما تقوم بوتيجا فينيتا أيضًا بإطلاق نسخة من الحقائب للكتف بسعر 3200 دولار، إلا أن التصميم لاقى الكثير من الانتقادات والجدل على السوشيال ميديا حيث وصفه عشاق الموضة على تويتر بأنه يذكرهم بـ"كيس الخبز" وقال آخرون إنه يذكرهم بحقيبة ورقية لأحد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة