الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رفضت أدوار الأغراء ودخلت في معركة طاحنة مع السندريلا.. معلومات لا تعرفها عن الفنانة المعتزلة ليلي حمادة

ليلي حمادة
ليلي حمادة

هي واحدة من الوجوه الجميلة في السينما المصرية ..تميزت بابتسامتها الهادئة، وصوتها الجميل..وبالرغم من جمالها  لم  تتجه للإغراء باستثناء عمل واحد هي.. الفنانة المعتزلة ليلي حمادة.

عرف الجمهور ليلى حمادة في فيلم "إمبراطورية ميم" مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بعد أن اكتشفها سينمائيا رمسيس نجيب.

ورغم نجوميتها المبكرك إلا انها اكتفت  بالدور الثاني حتى اعتزالها الفن واختفائها نهائيا عن الساحة.

ولدت ليلى في القاهرة من عام 1951 اكتشفتها ماما سميحة مديرة عام برامج التليفزيون وقدمتها للشاشة الصغيرة فى برامج الأطفال وهى لا تزال فى الخامسة من عمرها.

حصلت ليلى حمادة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وواصلت مسيرتها الفنية فشاركت في أعمال تليفزيونية منها :"عم نعناع"و "الاميرة الصغيرة"و"الاقزام السبعة".

شاركت في بطولة مسلسل "مارد الجيل" أمام الفنان نور الشريف ومسلسل"الشهد الدموع" مع عفاف شعيب وخالد زكي ويوسف شعبان.
ومسلسل"ضمير أبلة حكمت" مع الفنانة فاتن حمامةومسلسل "أمي الحبيبة" و"القضاة في الإسلام" و"عم حمزة" ومسلسل "المجهول".
في السينما حصلت على البطولة المطلقة في فيلم"المغنواتي" الذي يجسد الحكاية الشعبية "حسن ونعيمة" لكنه لم يحظ بنفس النجاح الذي حققه الفيلم الذي قامت ببطولته الفنانة الراحلة سعاد حسني، وتعاونت مع المخرج يوسف شاهين في اسكندرية ليه"، كما تعاونت معه في فيلم "حدوتة مصرية" وجسدت شخصية شقيقة الفنان نور الشريف

رفضت تقديم أدوار الإغراء إلا في فيلم واحد فقط وهو فيلم "جنس ناعم" الذي ارتدت فيه بدلت الرقص عندما جسدت دور الأخت الصغرى للفنانة ماجدة والتي تمردت على سيطرة أختها الكبرى وأرادت أن تجد لنفسها طريقا مستقلاً يكون هو أجرأ مشاهدها.

اعتزلت ليلى حمادة التمثيل واختفت عن الساحة هي وشقيقتها ماجدة حمادة التي شاركتها مسلسل "الشهد والدموع".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة