الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:50 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التصديرى لمواد البناء يطالب بتدشين خطوط ملاحية مباشرةمع أسواق دول القارة الإفريقية

وليد جمال الدين
وليد جمال الدين

أكد الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، على أهمية دعم الحكومة لهذا القطاع الهام والذى يمثل القاطرة الرئيسية للصناعة المصرية وأحد أهم القطاعات التصديرية بالاقتصاد القومى ،مشيرين إلى أن القطاع يمتلك إمكانيات كبيرة لمضاعفة الصادرات المصرية للأسواق العالمية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب .

وأشار إلى أن صادرات قطاع مواد البناء حققت خلال النصف الأول من العام الجارى زيادة ملحوظة بنسبة قدرها 24% حيث بلغت 3 مليار و 25 مليون دولار مقارنة بنحو 2 مليار و 437 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى ،مشيراً إلى أن أهم الأسواق المستقبلة لمنتجات قطاع مواد البناء تتضمن الإمارات العربية المتحدة وكندا وإيطاليا والسعودية وليبيا والجزائر والولايات المتحدة الأمريكية والسودان وأسبانيا .

كما طالب أعضاء المجلس بأهمية تدشين خطوط ملاحية مباشرة مع أسواق دول القارة الإفريقية لتكون مصر محوراً تصديرياً عالمياً لدول القارة إلى جانب زيادة الصادرات المصرية لهذه الأسواق والتى تحظى فيها منتجات القطاع بقبول ورواج كبير ،مشيرين إلى أن منتجات مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية المصرية تستحوذ على حصص سوقية كبيرة بأسواق دول قارة أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.