الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. «أمريكا» تدعو لمحاسبة تركيا

ترامب
ترامب

دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، خلال ندوة نظمها مجلس التنسيق الدولي للعدالة من أجل قبرص (PSEKA) بمناسبة الذكرى الـ46 للغزو التركي لشبه الجزيرة القبرصية، إلى محاسبة تركيا، مشيرة إلى أن الموقع الاستراتيجي لتركيا لا يمنحها الحق والصلاحية للاحتلال والقتل وانتهاك حقوق الإنسان.

وأضافت بيلوسي: «النواب الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي يسعون من أجل محاسبة تركيا على احتلالها غير القانوني، وإنهاء هذا الظلم، والتوصل لحل للأزمة القبرصية. يمكننا أن ننشئ معًا مستقبلًا يعيش فيه القبرصيون في سلام، ويكبر ويترعرع فيه الأطفال في أمان».

شارك في الندوة وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديسن، وانتقد تصرفات تركيا وأنشطتها في منطقة شرق المتوسط، مؤكدًا أن سياسات أردوغان تعرض جميع المكاسب في المنطقة للخطر، وقال: «يجب أن تقف الولايات المتحدة مانعة حدوث اشتباكات أو حالة عدم استقرار في المنطقة بسبب أردوغان».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.