الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

 تناولها حية .. وجبة سمك تكلف عجوز صينى استئصال نصف كبده

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فقد شخصًا يدعى إكسيو من محبي المأكولات البحرية الصينية نصف كبده، بعد إصابته بطفيليات شديدة جراء وجبة مأكولات بحرية، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. حيث أظهرت صورة الأشعة السينية الصادمة كتلة ضخمة مليئة بالصديد في كبد الرجل ، وهو ما يطلق عليه الأطباء "مسدسات بيض" لا تعد ولا تحصى وهي عبارة عن ديدان.

وقد أخبر المريض الأطباء أنه تناول أسماكًا غير مطبوخة عن قصد لأنها احتفظت بمذاق أفضل للحومها، وتم الكشف عن الحادث عندما سعى عاشق المأكولات البحرية للحصول على رعاية طبية في مستشفى "هانغتشو" في شرق الصين.

وبحسب تقرير للمستشفى ، فإن "إكسيو" وهو عامل مهاجر من مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين ، عانى من ألم خفيف في البطن وإسهال بعد زيارة عائلته في فبراير.

كان يعتقد أن الأعراض ناتجة عن انخفاض الحالة المزاجية ولم يذهب إلى المستشفى حتى يونيو عندما أصيب بحمى شديدة لمدة ثلاثة أيام.

وبعد فحص الرجل باستخدام الأشعة المقطعية ، صُدم الأطباء بعد عثورهم على خراج عملاق ، يبلغ طوله 19 سم ، و 18 سم عرضًا و 12 سم بعمق ، في الفص الأيسر لمريض الكبد.

حاول الأطباء في البداية تقليل حجم الكتلة عن طريق تصريف السوائل من النمو ولكنهم قرروا قطع نصف كبد الرجل بسبب شدة العدوى، وبعد عملية الإزالة ، قال الجراحون إنهم وجدوا الكتلة ممتلئة ببيض الديدان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.