الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جنون كرة القدم.. حكاية لاعب سجل هدفا بعد موته.. و”سوق سوداء” للجماهير

جنون كرة القدم
جنون كرة القدم

يقال إن كرة القدم سميت بهذا الاسم، بسبب عدم قدرة الفقراء في انجلترا على ممارسة رياضة البولو التي كانت مخصصة للأمراء فقط من فوق الخيول، لذلك استغنى الفقراء عن الخيول، وقاموا بركل الكرة بأرجلهم بدلاً من استخدام العصي التي كانت تستخدم في رياضة البولو.


ومهما كانت القصص المرتبطة بنشأة كرة القدم فإنها شهدت أحداثا مثيرة نستعرضها في سلسلة من التقارير، والبداية بحدث تاريخي في أمريكا، حينما انتقلت القائدة السابقة للمنتخب الأمريكي للكرة النسائية، وهي شابة من فريق الشابات إلى فريق الشباب بسبب تسجيلها 24 هدفاً في 3 مباريات فقط وتعد هذه من مواقف وطرائف كرة القدم النسائية.


من ضمن الأحداث أيضا، يتذكر الجميع التأهل التاريخي للمنتخب الكوري الشمالي لنهائيات كأس العالم لعام 2010 والتي تمت إقامتها لأول مرة في القارة السمراء، فإن أكثر ما يميز كرة القدم عن باقي الرياضات هو جنونها ومتعتها، التي لا تنتهي طوال 90 دقيقة هي عمر المباراة، قام رئيس كوريا الشمالية بتوجيه أوامره إلى الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم؛ من أجل تأجير بعض المرتزقة الصينيين من أجل تشجيع المنتخب الكوري في مباريات كأس العالم؛ بسبب عدم سماح رئيس الجمهورية للمواطنين بالسفر إطلاقاً إلى خارج البلاد.


وفي حادثة غريبة، وتكريم غير اعتيادي للاعب كرة القدم، ألكسندر مارتينيز، البالغ 16 عاما الذي قتل على يد شرطي في المكسيك.
شارك ما يقرب من 12 لاعبا في الفريق بحفل وداع زميلهم مارتينيز في ملعب لكرة القدم، وقام أصدقاء ورفاق مارتينيز في جلب نعش اللاعب إلى الملعب ومرروا الكرة لتصطدم بحافة التابوت وترتد مباشرة إلى زاوية المرمى، ليسجل هدفا أخيرا له ويحتفل به اللاعبون، في مشهد وداعي مؤثر، وحضر الجنازة حوالي 300 شخص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.