الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي تقدم وثائق تثبت تورط حركة النهضة في اغتيال الناشطين السياسيين

اتهمت هيئة الدفاع عن الناشطين التونسييين الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، الخميس، حركة النهضة الإخوانية بالتورط في الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي عقده ممثلوها في العاصمة التونسية إن لديها إثباتات ووثائق وأحكام قضائية نهائية توجه التهمة للجهاز السري التابع لحركة النهضة بالضلوع في الاغتيالات.

وأضافت أن ثمة رابط تنظيمي وشخصي بين الجهاز السري لحركة النهضة والاغتيالات السياسية التي حدثت في تونس.

وأشارت إلى أن "النهضة استغلت بعض السلطات القضائية لإخفاء القضية"، موضحة أن "وكيل الجمهورية السابق (وكيل النيابة) الذي نظر في اغتيال بلعيد وبراهمي مارس التستر على الجهاز السري التابع لحركة النهضة، حتى يفلتوا من الإدانة والعقاب"، على حد قولها.

واغتيل شكري بلعيد ومحمد البراهمي بالرصاص أمام منزليهما، الأول في 6 فبراير 2013، والثاني في 25 يوليو من العام نفسه.

وكانت الهيئة قالت في وقت سابق إنها عانت في وقت سابق من سرقة الوثائق التي تدين النهضة وجهازه السري.

وكشف المحامي رضا الرداوي، عضو الهيئة، أن أحد المتهمين المباشرين في قتل شكري بلعيد كان يعمل لدى راشد الغنوشي في منزله، وتم العثور لديه على سترة واقية للرصاص وغاز مشل للحركة، وغيرها من المعدات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة