الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزهم هارى وميجان ماركل.. طلبات غريبة يلجأ إليها المشاهير من أجل «صحة الكوكب»

مشاهير العالم
مشاهير العالم

يعانى العديد من مشاهير العالم من هوس مكافحة البيئة ومحاولة إيجاد حلول وقائية لأزمة المناخ، في سبيل العيش داخل كوكب صحي وسليم.

ولهذا فإن المشاهير حول العالم يلجأجون إلى شهرتهم من أجل التأثير في المتابعين لتوجيه أنظارهم إلى حالة أو مشكلة تواجه المجتمعات أو البيئة، ومن هنا نستعرض لكم أبرز الطلبات الغريبة التى لجأ إليها المشاهير من أجل «صحة الكوكب»:

ليوناردو ديكابريو
من المعروف أن الممثل الحائز جائزة الأوسكار يشتهر بنشاطه البيئي، ففي عام 1998 أنشأ مؤسسة "ليوناردو ديكابريو" التي تتمثل مهمتها في المساعدة على استعادة توازن الأنظمة الإيكولوجية المهددة، وضمان الصحة والرفاهية على المدى الطويل لجميع سكان الأرض.

وتقول المؤسسة إنها موّلت أكثر من 200 مشروع، وأنفقت 85 مليون جنيه إسترليني على شكل منح، وأنتج ديكابريو عدداً من الأفلام الوثائقية البيئية، وظهر في بعض منها، مثل "قبل الطوفان" و"الساعة الحادية عشرة".

كما تبرع نجم هوليوود بـ4 ملايين جنيه إسترليني للمساعدة في درء حرائق الأمازون، وتحدث أيضاً عن تغير المناخ في منتدى "دافوس" الاقتصادي.

الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل
دوق ساسيكس لديه طلب محدد للغاية فيما يتعلق بالفنادق التي يقيم فيها وهو استخدام كميات أقل من البلاستيك.

وكان هاري قد كشف أنه وزوجته ميجان يسعيان لإنجاب طفلين فقط، للمساعدة في حماية البيئة من الآثار المرعبة لتغير المناخ.

ويل وجادن سميث
أطلق ثنائي "الأب والابن" العلامة التجارية للمياه JUST Water في عام 2015، استجابة للقلق المتزايد بشأن التلوث البلاستيكي، وذلك باستخدام زجاجات قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، مصنوعة من الكرتون المشتق من النباتات.

وتزعم شركة النجم العالمي ويل سميث وابنه أن مثل هذه العبوات تؤدي إلى تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 74%، مقارنة بالزجاجات البلاستيكية العادية.

مارك روفالو
المعروف بشغفه بالبيئة ومحاربة تغير المناخ، فبعد اندلاع حرائق الأمازون، نشر تغريدة على حسابه في "تويتر" توجه بها لمتابعيه البالغ عددهم 6 ملايين، لتشجيعهم على التبرع للمساعدة في القضايا البيئية.

وأثناء الترويج لفيلمه Spotlight عام 2015، استغل روفالو الحدث ليحفز الناس على تقليل اعتمادهم على الوقود الأحفوري، عن طريق التحول إلى الطاقة الشمسية.

وشارك الممثل العالمي أيضاً في تأسيس منظمة "مشروع الحلول"، التي تتمثل مهمتها في تسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة بنسبة 100%، كما شارك في فيلم وثائقي عن تغير المناخ عام 2017، بعنوان "في هذا المناخ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة